الوحدة الرياضي

الهاشمي يتوج الفائزين في عربية “محاربي الإمارات 3” 

اللبناني العسيلي يفوز في النزال الرئيسي  

توج سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية والإتحاد الآسيوي نائب رئيس الإتحاد الدولي، رئيس اللجنة العليا، الفائزين في النسخة الثالثة من عربية “محاربي الامارات”، التي أقيمت أمس الأول، بصالة “جوجيتسو أرينا” في أبوظبي، وسط حضور جماهيري من محبي اللعبة.

 وشارك في التتويج، فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وحضر المنافسات، وسام أبي نادي عضو إدارة الإتحاد الدولي للفنون القتالية والمدير الإقليمي لآسيا.

وتوج اللبناني محمد العسيلي بالنزال الرئيسي، بعد تغلبه على سمير زيدي من جزر القمر، وشهدت البطولة 13 نزالاً قويا وساخنا.

وكما شهدت البطولة تحقيق إنتصارين للإمارات، جاء الأول عبر عبدالله محمد علي الذي تغلب على المصري محمد عماد بالاستلام، و هادي عمر الحسيني، الذي حقق فوزه الأول على حساب السريلانكي محمد صهب الدين بالاستسلام.

من جانبه أكد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الاماراتي والاسيوي للجوجيتسو النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس اللجنة العليا لبطولة محاربي الامارات، أن الامارات عازمة على نشر وتطوير الفنون القتالية المختلطة وتحقيق الناجاحات امتدادا لما يحدث في  رياضة الجوجيتسو.

وأضاف: تكوين منظمة محاربي الامارات واستضافة بطولات يو اف سي في أبوظبي جاء لهذا الهدف، البطولات تتطور بسرعة ونجاح النسخة الدولية من بطولة محاربي الإمارات وتطورها طوال الفترة الماضية، أدى إلى الإعلان عن اقامة النسخة العربية منها وهي بدورها تسير في هذا الخط، وتحقق النجاح المطلوب.

وفيما يخص الأبطال الإماراتيين ونجاحاتهم في البطولة، أكد الهاشمي، أن منصة محاربي الامارات  فتحت الفرصة للمواهب في الألعاب القتالية وهم شباب طموح ومتطور ويعملون على تأهيل أنفسهم أسوة باخوانهم العرب، ونظرائهم في العالم.

وعن النجاحات التي تحققت والتأثير العالمي للبطولة، قال عبد المنعم الهاشمي: أبوظبي قادرة على استضافة أكبر البطولات والفعاليات حتى في ظل الظروف الصعبة وانتشار فيروس كورونا، بفضل الإجراءات والبرتوكولات المتبعة والنظام الدقيق خلال الفعاليات، وفيما يختص ببطولة محاربي الإمارات، والألعاب القتالية المختلطة، فأن أبوظبي في طريقها الى ان تصبح عاصمة الفنون القتالية المختلطة الجديدة بعد أن رسخت مكانتها كعاصمة للجوجيتسو في العالم.

بدوره أكد فؤاد درويش أن النسخة العربية من البطولة رسخت حضورها في المشهد الثالث بنزالات فنية من مقاتلين ومقاتلات من 11 دولة و برهنت على أن هذه المواهب العربية كانت تبحث عن الفرصة في ابراز مقدراتها في الفنون القتالية.

وقال: راهنت محاربي الامارات على هذه المواهب الشابة في النسخة الثالثة باعطاءهم الفرصة الأولى لهم ولكنهم كانوا على قدر التحدي وقدموا مستويات مذهلة، تؤكد على أن المقاتلين العرب قادمون بقوة الى حجر مكانهم في المنصات العالمية في المستقبل القريب.

 وثمن درويش دعم وتويجهات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس اللجنة العليا للبطولة وكما توجه بالشكر والتقدير لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على تسهيل إجراءات تنفيذ وإقامة البطولة بحضور الجمهور و الحرص على كافة الإجراءات الإحترازية .

وفي بقية النزالات، تغلب الجزائري لايد الزرحوني على منافسه العراقي أحمد صائب، في وزن الحر، وواصلت المنافسات إثارتها بفوز، الليبي خير خليفة الشوشاني ،على خصمه الأردني عيسى باسم، في وزن الوسط ، كما فاز الجنوب سوداني محمد جمعة ، على المغربي حسن راحات، بالضربة القاضية، وتفوق العراقي علي طالب، على خصمه المغربي محمد المسبحي، بالضربة القاضية الفنية.

وفي نزالات السيدات، تغلبت الأردنية ليدا فياض على الجزائرية صوفيا حجوشي في وزن “الذبابة”، بينما فازت التركية صربية سنغول على التونسية اليونانية منى فتوحي، باجماع الحكام، في وزن الذبابة.

بداية واعدة

أعرب الإماراتي الصاعد هادي عمر الحسيني، عن سعادته بتحقيق الانتصار في ظهوره الأول في البطولة، وأهدى الفوز الى الإمارات التي يفخر برفع علمها في منصة التتويج .

وقال الحسيني انه أجتهد بتدريبات متواصلة لتحقيق هذا الحلم واشكر منظمة محاربي الامارات لتنظيمها بطولات بمواصفات عالمية وأتمنى هدفي الاستمرار وصنع اسم في عالم الفنون القتالية .

أبوظبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى