أخبار عربية ودولية

العراق ومصر يوقعان اتفاقا لإقامة مدن صناعية واقتصادية مشتركة

بغداد (د ب أ)-

وقع العراق ومصر يوم الاثنين اتفاقا لإقامة مدن صناعية واقتصادية مشتركة بين البلدين في إطار توجهات القمة الرئاسية الثلاثية بين العراق ومصر والأردن.
وذكرت خلية الإعلام الحكومي في بيان صحفي يوم أن وزارة الصناعة العراقية وقعت مع نظيرتها المصرية اتفاق تعاون لإقامة مدن صناعية، واقتصادية، وصناعات النسيج والجلود والدباغة والأدوية البيطرية والمبيدات الزراعية خلال زيارة وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع والوفد المرافق لها إلى العراق واجرائها سلسلة من اللقاءات والمباحثات، مع الجانب العراقي، في اطار تنفيذ مقررات القمة الثلاثية التي عقدت في بغداد الأسبوع الماضي.
وبحسب البيان ، فإن الاتفاقية اعتمدت وضع خطة عمل محددة بتوقيتات زمنية واضحة، بعد أن ناقش الطرفان الملفات التي ستشهد تعاون الدول الثلاث العراق ومصر والأردن وفي مقدمتها الصناعات الدوائية، وصناعات النسيج والجلود والدباغة، والأدوية البيطرية، والمبيدات الزراعية.
وأوضح البيان أن الوفد الصناعي والتجاري المصري أجرى زيارات ومباحثات مع وزارة التجارة والتخطيط لتطوير سبل التبادل التجاري بين البلدين بما يعزز الأداء الصناعي وإعداد وثيقة التعاون الثلاثي، تُحدّد فيها المجالات والمحاور المتاحة للتعاون المشترك وإجراء حوار مع القطاع الخاص العراقي للتباحث حول فرص التعاون والشراكة والاستثمار بين القطاع الخاص في البلدين، في مجالات صناعية متعددة.
وذكر البيان أن الوفد المصري زار عددا من الشركات العراقية المتخصصة بالصناعات الكيمياوية، وأبرزها شركة الفرات العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، لبحث فرص التعاون والشراكة المتاحة وشركة أدوية سامراء، وشركة ديالى العامة لمناقشة آليات التعاون المشترك في صناعات الأدوية والصناعات الكهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى