الوحدة الرياضي

 انطلاق بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون برعاية «ضمان»

يستعد كوكبة من ألمع نجوم الترايثلون حول العالم للمشاركة اليوم الجمعة الموافق 5 نوفمبر الجاري في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون التي تقام برعاية «ضمان» ضمن سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، وينظمها مجلس أبوظبي الرياضي خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في حلبة مرسى ياس بجزيرة ياس.

ويستضيف الحدث المرموق 232 من نخبة نجوم رياضيي الترايثلون للتنافس ضمن مجموعة المسافات قصيرة لفئة النخبة من السيدات والرجال في سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، وكأس بارا ترايثلون العالمي.

وتستمر منافسات البطولة على مدار يومين، يتاح خلالهما لمحبي الرياضة المتواجدين على مُدرجات المتفرجين وعبر الإنترنت والبث التلفزيوني من جميع أنحاء العالم الاستمتاع بمشاهدة المنافسات الاستثنائية بين اللاعبين الرياضيين في يوم الجمعة 5 نوفمبر. في حين سيشهد اليوم التالي، السبت 6 نوفمبر، مشاركة ما يزيد عن 1700 من الرياضيين الهواة في السباقات المجتمعية داخل الممرات المائية ومسارات حلبة مرسى ياس، والتي تشمل فئات الترايثلون والدواثلون والجري والسباحة والدرجات الهوائية لمختلف الأعمار والمستويات.

من جهته قال سعادة خالد بن شيبان المهيري رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان): «نفخر بالإعلان عن دعم هذه الفعاليات العالمية المميزة، والتي تعزز من التزاماتنا تجاه تشجيع عموم فئات المجتمع لتبني نمط حياة صحي ونشط».

وأضاف: «تعتبر بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، من الفعاليات المهمة التي تحظى باهتمام جماهيري، ودورها في إلهام الشباب للمشاركة في الرياضة، وأشار إلى أن دعم هذه الفعاليات تعتبر ثمرة لشراكة طويلة الأمد مع «مجلس أبوظبي الرياضي» الذي يشاركنا رؤيتنا الرامية لبناء مجتمع أكثر لياقة وأقوى وأكثر صحة في أبوظبي وجميع أنحاء دولة الإمارات، ويسعدنا أن نواصل شراكتنا معهم ونتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر في المستقبل.

بدوره قال عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: «يسعدني الترحيب بعودة الأبطال إلى أبوظبي للمشاركة ضمن منافسات العام السادس من سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية المقامة في أبوظبي، لترسخ مكانتها المرموقة في المجتمع وعلى الصعيد العالمي، خاصة مع استقطاب البطولة لنخبة الرياضيين من أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية الذين يواصلون تألقهم بعد التنافس في أولمبياد طوكيو، ونتوقع مشاهدة منافسات حافلة بالإثارة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع».

وأضاف: «ستبثّ البطولة في جميع أنحاء العالم ليتمكن ملايين المشجعين من متابعتها، كما نتطلع إلى الترحيب بتفاعل مجتمع

أبوظبي لمشاهدة الفعاليات الرياضية بحضور مباشر مع الالتزام بتطبيق جميع التدابير الاحترازية لضمان سلامة وصحة الجميع، كما جرى تخصيص اليوم الثاني من البطولة للمشاركة المجتمعية، في إطار سعينا لمشاركة وتشجيع الجميع على المشاركة في هذه الرياضة».

وستشهد حبلة مرسى ياس مجموعة من المنافسات الحاسمة بين محترفات الترايثلون في سباق العدو السريع لنخبة السيدات، حيث تضم القائمة المؤلفة من 55 محترفة كلاً من لورا ليندمان المصنفة الأولى عالمياً، وفلورا بوفي الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية ومحبوبة بيرمودا والحائزة على وسام الإمبراطورية البريطانية، إلى جانب مجموعة من الرياضيّات البريطانيات المحترفات، مثل جورجيا تايلر براون الحائزة على الميدالية الأولمبية ولوسي تشارلز باركلي الفائزة ببطولة الرجل الحديدي، أيرون مان 70.3.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى