الوحدة الرياضي

الهاجري يتصدر جولة التمايز (140) سم مع «فابيان»

في افتتاحية منافسات القفز الموسمي بـ(أبوظبي للفروسية)..

أحرز الفارس محمد الهاجري بالجواد «فابيان» من نادي الشارقة للفروسية، جائزة المركز الاول في منافسة الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز الـ(140) سم، في منافسات الأسبوع السادس لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، واشتملت على 10 أشواط، جرت على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين بميدان نادي أبوظبي للفروسية، بإشراف اتحاد الفروسية، ورعاية لونجين راعية دوري القفز، وبدعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي، وتحت إجراءات إحترازية كاملة بسبب (كورونا). 

شهد المنافسات وتوّج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وكيم إيليوت مدير نادي أبوظبي للفروسية والسباق.

قفز الفارس محمد غانم الهاجري بالجواد «جي اس فابيان» من نادي الشارقة للفروسية، والمملوك لنادي الشارقة واسطبلات الهواجر، إلى صدارة أهم منافسات اللقاء السادس لدوري القفز، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، على حواجز (140) سم، وتنافس فيها 36 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة الرئيسة دون خطأ 7 فرسان، و3 منهم جميعهم من نادي الشارقة للفروسية، أكملوا جولة التمايز دون خطأ، وحازوا على المراكز الثلاثة الأول، محمد الهاجري بالجواد «فابيان» وحاز جائزة المركز الأول بزمن التمايز (39.16) ثانية، والفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند وي» أنهى التمايز في زمن بلغ (41.93) ثانية وتوّج بجائزة المركز الثاني، ونال جائزة المركز الثالث الفارس علاء ميسرة وأكمل التمايز في زمن (46.52) ثانية.

واشتملت المنافسات على حصة أكبر من منافسات المستوى الأول والفئة الوسطى يشهدها الموسم منذ إنطلاقته في أول أكتوبر الماضي، توالت منافسات الاسبوع السادس لدوري القفز، واختتمت بمنافسة من جولة وتمايز على حواجز (130) سم، بمشاركة 40 فارساً، وأكمل الجولة الرئيسة دون خطأ 9 فرسان، و3 منهم عبروا التمايز دون خطأ أيضاً، والأول الفارس عبد الرحمن الحبسي بالجواد «بوميرانغ» من نادي أبوظبي للفروسية، ملك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزمن التمايز (40.01) ثانية، والثاني سالم أحمد السويدي مع الجواد «فيروس» من نادي الشارقة للفروسية، ملك حسين صالح الأرموطي، وفي المركز الثالث زميله بنادي الشارقة الفارس أحمد نزار منصور والفرس «هونيبني دبليو»، وزمن التمايز (47.32) ثانية.

أول منافسة لفرسان المستوى الأول جاءت بمواصفات من مرحلتين خاصة، على حواجز (135 ـ 140) سم، وشارك فيها 44 فارساً وفارسة، 11 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ، ونال جائزة المركز الأول الفارس محمد شافي الرميثي مع الفرس «كارامبا» من نادي أبوظبي للفروسية، والثاني الفارس محمد الهاجري مع الجواد «جي اس فابيان» من نادي الشارقة للفروسية. 

المنافسة الثانية لفرسان المستوى الأول، بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز (130) سم، وشارك فيها 32 فارساً، وأكمل الجولة دون خطأ 3 فرسان دون خطأ، وذهبت جائزة المركزالأول للفارس سالم أحمد السويدي والجواد «فيروس» من نادي الشارقة للفروسية، ومملوك لحسين صالح الأرموطي، وفي المركز الثاني زميلته في النادي الفارسة كارينا هوفلاند مع الفرس «جالوباليا دي. في»، ملك أشرف الليثي، ونال جائزة المركز الثالث الفارس محمد عمران العويس بالجواد «باستيان» من اسطبلات الصافنات، ملك خالد سعيد الوهابي.

جرت في يومين المنافسة التجريبية من جولتين على حواجز (120 ـ 130) سم، والتي تهم في المقام الأول الفرسان المتطلعين للمشاركة في المنافسة التأهيلية الثانية نحو بطولة الاتحاد الدولي للفروسية لتحدي فرسان القفز مواليد (2004 ـ 2007)، وستقام الجولة الثانية والختامية منها في الإمارات، الأسبوع القادم على ميدان نادي أبوظبي للفروسية أيضاً. وتنافس 17 فارساً في التجريبية، وأكمل الجولتين دون خطأ منفرداً الفارس الناشىء المصري نور محمد بالجواد «شاكو برنس»، من نادي مندرة للفروسية، والحاصل على المركز الثاني في المنافسة التأهيلية الأولى قبل اسبوع على ميدان مركز الإمارات للفروسية في دبي بعد فارسنا عبد الله حمد الكربي والجواد «كوراندو 11». 

وفي أول منافسة بمواصفات المرحلتين الخاصة، على حواجز (115 ـ 120) سم، شارك فرسان المستوى الثاني، (الجونيورز) والخيول عمر (5 ـ 6) سنوات، 45 فارساً من المستوى الثاني، 9 منهم دون خطأ، والأول الفارس سيف عمر ثابت مع الفرس «مونيلا» من نادي العين للفروسية، ملك الشيخة عفراء عيسى آل نهيان. و12 فارساً من فئة (الجونيورز)، وانفرد بنتيجة أداء نظيف دون خطأ في المرحلتين، الفارس خالد أحمد الحمادي ونال الصدارة مع الجواد «غاسيس دو هايتس زد» من منتجع الفرسان الرياضي. وتنافس 17 فارساً بالخيول عمر (5 ـ 6) سنوات، وأكمل المرحلتين دون خطأ 7 فرسان، وحاز جائزة المركز الأول الجواد «كووبر» بقيادة فارسه سالم أحمد السويدي من نادي الشارقة للفروسية.

المنافسة الثانية لنفس الفئات الثلاث أقيمت صباح السبت، بمواصفات الجولة مع جولة تمايز، على حواجز ارتفاعها (115 ـ 125) سم، وشارك فيها 46 من فرسان المستوى الثاني، وأكمل جولة التمايز دون خطأ فارسان، أولهما الفارس عبد الله أحمد أمين مع الفرس «فيفا» من نادي الشارقة للفروسية، وملك أحمد أمين الشرفا. ومن بين 14 فارساً من فئة (الجونيورز)، أكمل الجولة الرئيسة دون خطأ الفارس عبد الله حمد الكربي بالجواد «إيدون دوس غروس» من اسطبلات الشراع، وتوّج بالصدارة مبكراً. وبالخيول عمر (5 ـ 6) سنوات، شارك 14 فارساً، وصعد إلى التمايز فارسان، وأولهما الفارس محمد حسن مساوى بجواده «كيرسينا» (6 سنوات)، من نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

انطلقت أولى منافسات الاسبوع صباح يوم الجمعة، بمواصفات الجولة الواحدة، بمشاركة فرسان ثلاث فئات هي المبتدئين والأشبال وخيول القفز الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات، بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز (100 ـ 105) سم، من فئة المبتدئين شارك 67 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة 19 فارساً دون خطأ ، ونال جائزة الصدارة الفارس منصور محمد اليحيائي بالفرس «كيو لونا» من نادي العين للفروسية والرماية والجولف. و16 فارساً من الأشبال، أكمل الجولة 5 منهم نظيفة دون خطأ، والأول الفارسة ناستاسيا كلاتس بالفرس «كاسال ليدي زد» من نادي دبي للبولو والفروسية. وشارك 17 فارساً بالخيول الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات، وأكمل الجولة 4 فرسان دون خطأ، وحاز الصدارة الفرس «كريستيليسا» بقيادة الفارس حمد الكربي، من اسطبلات الشراع، ملك محمد يوسف باقر.

المنافسة الثانية للفئات المبتدئة الثلاث (مبتدئين، أشبال والخيول عمر (4 ـ 5) سنوات)، أقيمت صباح يوم السبت، بمواصفات المرحلتين، على حواجز ارتفاعها (100 ـ 105) سم، وشارك فيها 64 من المبتدئين، وأكمل المرحلتين دون خطأ 30 فارساً، ونالت الصدارة الفارسة ريم محمد المازمي للأسبوع الثاني على التوالي بالجواد «اس اس نجوم» من نادي الشارقة للفروسية. ومن بين 15 فارساً من فئة الأشبال، أكمل المرحلتين دون خطأ الفارس مبخوت الكربي بالجواد «زاندوكان سي» من نادي الشارقة للفروسية وحاز جائزة المركز الاول. وبخيولهم الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات، شارك 17 فارساً، و 6 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ، وذهب مركز الصدارة للجواد «لوكي ألاموس» (5 سنوات)، بقيادة الفارس ناصر خميس سعيد، من نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

أبوظبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى