مال وأعمال

هيئة النقل بعجمان وVisa تتعاونان للمساهمة في بناء منظومة تنقل ذكية في الإمارة

وام/ وقعت هيئة النقل بعجمان مذكرة تفاهم مع شركة Visa الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية تنص على تطبيق تقنيات EMV في حافلات عجمان لتمكين الركاب من استخدام بطاقاتهم اللاتلامسية من Visa أو أجهزتهم الذكية لدفع تكاليف تنقلاتهم.

وتهدف المذكرة التي وقعها الطرفان على هامش مؤتمر ومعرض النقل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2022 إلى المساهمة في بناء منظومة تنقل ذكية في الإمارة.

وقالت رشا خلف الشامسي المدير العام لهيئة النقل عجمان – بالندب : هيئة النقل بعجمان تهدف الى تقديم حلول المدفوعات الآمنة والموثوقة لجميع مستخدمي وسائل النقل العام وتعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال تشجيع الجمهور على استخدام وسائل المدفوعات المتطورة،انطلاقاً من إيماننا العميق بأهمية تطوير الخدمات باستمرار وإضافة القيمة على تجربة عملائنا.

لذلك تم التعاون مع شركة Visa لتعزيزالفوائد المقدمة لحاملي بطاقات النقل مسار من هيئة النقل –عجمان”.

وسيسهم Visa تفعيل خيارات الدفع اللاتلامسية في شبكة حافلات عجمان في توفير تجربة تنقل مريحة وسلسة، إضافة إلى تقليص وقت السفر عبر إتاحة الاستغناء عن التذاكر أو تعبئة رصيد بطاقات المواصلات والانتظار في صفوف طويلة لإجراء هذه المعاملات. وعلاوةعلى ذلك، ستتعاون Visa مع هئية النقل- عجمان لتحسين التجربة الراهنة لبطاقة مسار من خلال تسخير تقنياتها لتمكين قبول هذه البطاقة لدى التجار غير المعنيي بقطاع النقل.

وقالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي، ونائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في دول مجلس التعاون الخليجي: “نحن في Visa سعداء بالتعاون مع هيئة النقل –عجمان للارتقاء بقطاع النقل في الإمارة عبر تعزيز اعتماد المدفوعات الرقمية في منظومة المواصلات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى