أخبار الوطن

زكي نسيبة : متحف المستقبل تحفة معماريةترسخ مكانة الامارات كوجهة للإبداع والابتكار

 أشاد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة , الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة ,بافتتاح “متحف المستقبل” أجمل مبنى على وجه الأرض , في دبي أمس .

وقال في تصريح بهذه المناسبة ” إنها أحلامٌ أدهشت العالم، وتحقيق مُعجزات الواحدة تلو الأخرى تلك فلسفة واستراتيجية ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة- رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، الذي جعل إمارة دبي المكان الحلم والوجهة المثالية التي تتطلّع إليها أنظار البشر في كافة أرجاء العالم.

ووصف هذا الصرح الحضاري والثقافي بانه “حلم آخر تحقّق بافتتاح “متحف المُستقبل” في دانة الدنيا، لاستشراف ملامح المُستقبل من خلال تطوير البيئة المثالية التي تُحفّز على الابتكار والإبداع، وتجذب المُبدعين والعلماء وأصحاب العقول الخارقة من شباب وشابّات الجيل الجديد للمُساهمة في رسم ملامح غدٍ مُشرقٍ يحمل بين طيّاته مستقبل الوطن وأبنائه من الأجيال القادمة.” ومضى قائلاً ” لقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دوماً على أن الأحلام دون عمل تبقى أحلاماً طيّ الكتمان، ويقول: “دعونا نحلم ونجسّد بالعمل أحلامنا إلى واقع ملموس، كما عملنا وأثبتنا في الماضي”. واليوم أبرزت هذه التحفة المعمارية الإبداعية أن سموه كان حالماً استطاع تحقيق المُعجزات التي أذهلت العالم بأسره.

وقال معاليه “نفتخر جميعاً بأن متحف المستقبل الذي وصفه سموه بعبارة “أجمل مبنى على وجه الأرض” سوف يوفّر لزواره على اختلاف أعمارهم رحلة لاستكشاف آفاق مُستقبلية جديدة، يُشاركون خلالها في تخيّل المستقبل، تصميمه وتنفيذه بدعم من المبتكرين، العلماء والشخصيات البارزة من مختلف الصناعات الرائدة الذين يُشاركون الجميع في رؤيتهم عن المستقبل.

وأختتم معالي زكي نسيبة تصريحه بالقول “نبارك لقيادتنا الرشيدة ولشعب الإمارات افتتاح هذه التحفة المعمارية الرائدة، ونؤكد على أننا سنكون على الدوام السند المتين لمسيرة الوطن الغالي للريادة العالمية وترسيخ مكانته كوجهة أولى للإبداع والابتكار والمساهمة في صنع المستقبل المُشرق المُستدام للبشرية جمعاء.”

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى