مال وأعمال

حلقة نقاشية بـ “اقتصادية الشارقة” حول تطلعات الشباب في القطاع الصناعي

أكد مجلس شباب دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة دور الدولة الفاعل في تطوير القطاع الصناعي و توفير الإحتياجات الأساسية للبدء بالمشاريع الصناعية والتحديات التي تواجه رواد الأعمال في القطاع الصناعي ووضع حلول لتشجيع الشباب على الدخول في هذا القطاع المهم والحيوي وذلك بهدف دعم إستدامة ونمو نشاط رواد الأعمال الشباب من منشآت القطاع الخاص في الدولة وتوجيه رواد الأعمال للقطاع الصناعي والذي يعد أهم محركات الاقتصاد الوطني.
جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية الإفتراضية التي نظمها المجلس بالتعاون مع المؤسسة الإتحادية للشباب ومؤسسة ” رواد ” التابعة لإقتصادية الشارقة وحضرها سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وعدد من منتسبي مجلس الشباب بالدائرة و مريم ناصر السويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية باقتصادية الشارقة وفاطمة آل علي مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع في مؤسسة ” رواد ” وعدد من موظفي الدائرة وأعضاء المؤسسة الإتحادية للشباب وعدد من المستثمرين في القطاع الصناعي وأصحاب المشاريع الصناعية القائمة والمدعومة من قبل مؤسسة رواد.
و أكد السويدي أن الشارقة نجحت في تهيئة بيئة تشريعية وقانونية ملائمة وقوية تدعم الرؤى والخطط المستقبلية للقطاع الصناعي وقادرة على مواكبة الثورة الصناعية الرابعة .
و قال : ” نحرص في إقتصادية الشارقة على تقديم كافة وسائل الدعم و التحفيز للشركات و المصانع في الإمارة بما يسهم بفعالية في تطوير الأداء و إستدامة القطاع الصناعي في الإمارة و نعمل على ووفق خطة عمل جديدة برؤية مئوية طموحة لنساهم في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم بحلول عام 2071 مشيرا إلى ارتفاع ملحوظ في إجمالي الرخص الصناعية بنسبة 13 بالمائة خلال السنوات الخمس الماضية”.
و شهدت الجلسة تفاعلاً كبيراً و ناقش المشاركون عدداً من المحاور حول إحتياجات رواد الأعمال للبدء في الإستثمار في القطاع الصناعي .
و سلّطت الحلقة النقاشية الضوء على التحديات التي تواجه رواد الأعمال في القطاع الصناعي و دور الدولة في تطوير القطاع الصناعي والحلول المقترحة لتشجيع الشباب للدخول في عالم الصناعة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى