أخبار عربية ودولية

الملكة إليزابيث الثانية تتوجه إلى نورفولك للاحتفال بعيد ميلادها الـ96

لندن-(د ب أ):
تعتزم ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الاحتفال بعيد ميلادها السادس والتسعين في مقر إقامتها بمقاطعة نورفولك، حيث كانت قد استمتعت بالتجمعات العائلية مع زوجها الراحل دوق إدنبرة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا بأنه من المتوقع أن تتوجه الملكة بطائرة هليكوبتر من قلعة ويندسور إلى ضيعة ساندرينجهام بعد الاحتفال بعيد الفصح في عطلة زارها خلالها حفيدها هاري وزوجته ميجان، دوق ودوقة ساسكس.

وقال هاري إن جدته كانت “في حالة جيدة” عند زيارتها قبل أن يسافر هو وزوجته إلى هولندا لحضور دورة ألعاب إنفيكتوس للمحاربين القدامى .

لكنه قال خلال مقابلة مع برنامج “توداي” على شبكة “إن.بي.سي” إنه يرغب في الاطمئنان على أنها “في أمان” وأن هناك “أشخاصا مناسبين حولها”، دون الخوض في تفاصيل وما إذا كان يشير إلى مساعدين في القصر أو العائلة الملكية.

كانت الملكة قد مرت بصعوبات في التنقل في الأشهر الماضية وألغت حضورها لعدد من الفعاليات البارزة، لكنها حضرت حفل تأبين زوجها الراحل فيليب وواصلت أداء مهامها الرسمية واستضافة الفعاليات الافتراضية.

وسوف تحتفل الملكة بعيد ميلادها السادس والتسعين غدا الخميس، ومن المرجح أن يزورها أفراد من العائلة والأصدقاء في الأيام المقبلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى