صحة وتغذية

“الصحة” تنظم حملة توعية عن “اضطرابات الهلع ” في اليوم العالمي للصحة النفسية

دبي – وام / نظمت وزارة الصحة و وقاية المجتمع حملة توعية بعنوان “اضطرابات الهلع” بهدف تعزيز و رفع الوعي الصحي حول عوامل الاضطراب وتثقيف الأطباء و مقدمي الرعاية بشأن طرق و أساليب التعرف على هذه الاضطرابات وكيفية التعامل الصحيح معها وتطوير الممارسات الطبية في هذا المجال.

تأتي الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف يوم العاشر من أكتوبر كل عام والذي يهدف إلى رفع درجة الوعي بأهمية الصحة النفسية وتكاملها مع الصحة العامة.

تضمنت الحملة عددا من الأنشطة والفعاليات أهمها ورشتا عمل متخصصتان في اضطرابات الهلع استهدفتا عددا من مستشفيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع منها مستشفى القاسمي بالشارقة ومستشفى عبيد الله لكبار المواطنين في رأس الخيمة قدمها الاستشاري النفسي الدكتور أحمد الشافعي وركزتا على الطاقم الطبي من أطباء وممرضين ومقدمي الرعاية العاملين في قسم الطوارئ بشكل خاص والأقسام الداخلية بصورة عامة.

وذكر سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات أن اليوم العالمي للصحة النفسية يمثل فرصة مناسبة لإطلاق حملات توعية عن الإضطرابات النفسية وأسبابها وأهمية الكشف المبكر وتلقي العلاج بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود الوزارة الهادفة لتطوير وتعزيز نطاق خدمات الصحة النفسية الشاملة والمتكاملة والمستجيبة للاحتياجات والموجهة للمجتمع وذلك من خلال تطبيق البرنامج الوطني للصحة النفسية.

من جانبها أوضحت الدكتورة منى الكواري مديرة إدارة الرعاية التخصصية أن ورشتي اضطراب الهلع ركزتا على طرق تشخيص اضطراب الهلع وتدريب أطباء الطوارئ على الفرق بين أعراض الهلع و الأعراض العضوية المماثلة خاصة المتعلقة بأمراض القلب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى