أخبار الوطن

“كلية محمد بن راشد” تشارك تجاربها في الإدارة الحكومية مع طلاب ماجستير من كازاخستان

نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية برنامجا تدريبيا لتأهيل مجموعة من طلاب الماجستير من جمهورية كازاخستان، بما يتماشى مع أهدافها الاستراتيجية في إعداد الكوادر البشرية وتزويدهم بالخبرات والمهارات والتجارب للمساهمة في تطوير الإدارة الحكومية في المنطقة والعالم.

وهدف التدريب – الذي انطلق 23 مايو الماضي واستمر 5 أيام – إلى تطوير الكفاءات العملية والبحثية والمهنية وتأهيل الطلبة من أكاديمية الإدارة العامة في كازاخستان على إجراء أبحاث عالية الجودة وإدارة الأنشطة بفعالية وتحديد الأساليب المختلفة لصنع القرار.

وقال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية : ” إن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تواصل جهودها لتدريب قادة المستقبل وتمكينهم، وتبادل خبراتها مع المنظمات والقادة الطموحين من جميع أنحاء العالم، وهو ما سيؤدي بدوره إلى تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة الرائدة على الخريطة العالمية للإدارة العامة والسياسات”.

كانت بعثة الطلاب قد وصلت إلى دولة الإمارات في 22 مايو الماضي ليشاركوا في البرنامج الذي استهل بكلمة للبروفيسور رائد عواملة، عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أعقب ذلك ندوة حول تجربة الإمارات في مجال الإدارة العامة للدكتور عبد الرحمن الشيخوني الأستاذ المساعد بالسياسة العامة، كما قامت البعثة بزيارة مكتبة محمد بن راشد وبرواز دبي.

وتعتبر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية هي أول مؤسسة بحثية وتعليمية تركز على الحوكمة والسياسة العامة في العالم العربي، وتقدم برامج أكاديمية وتدريبية تهدف إلى تدريب قادة المستقبل وإعدادهم لمواجهة تحديات الإدارة العامة والسياسات في جميع أنحاء المنطقة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى