الوحدة الرياضي

سالم المطوع : البطولة العربية خير إعداد لمنتخب شباب السلة قبل “الخليجية”

أكد سالم المطوع الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة السلة أن مشاركة منتخب الشباب في البطولة العربية المقررة بالقاهرة من 14 إلى 21 يوليو المقبل ستكون خير إعداد للفريق قبل المشاركة في البطولة الخليجية المؤهلة لآسيا التي تستضيفها دبي في الفترة من 29 يوليو إلى 6 أغسطس المقبلين.
وبدأ منتخبنا أمس /الجمعة/ استعداداته للبطولة بانطلاق تجمعه الداخلي في دبي بمشاركة 24 لاعبا بقيادة الجهاز الفني الذي يرأسه سالم عتيق ويعاونه أيوب أحمد وجاسم عبد الرضا.
وقال المطوع في تصريحات له : ” تعد البطولتان العربية والخليجية، الظهور الأول لمنتخب الشباب الذي ينتظره مشوار طويل من الإعداد والتجهيز و نتطلع إليه ليكون خير رافد للمنتخب الأول، الذي نجح في إثبات جدارته عبر تتويجه بذهبية دورة الألعاب الخليجية بالكويت”.
وأوضح أن البطولة العربية بالقاهرة احتكاك قوي و إعداد مناسب لمنتخب للشباب لأنها ستشهد مشاركة عدد كبير من المنتخبات العربية ولكل منها طموحه الخاص سواء بالمنافسة على اللقب أو الاستفادة الفنية والتجهيز القوي.
وعن البطولة الخليجية في دبي من 29 يوليو إلى 6 أغسطس المقبلين والتي يترأس المطوع لجنتها المنظمة أوضح أن البطولة ستشهد مشاركة 6 منتخبات هي السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر إضافة إلى منتخب الإمارات، وأن ملعب البطولة سيكون بإحدى صالتي ناديي النصر أو الوصل.
وقال : “منتخبنا سيشارك في البطولة دون ضغوط كبيرة لأنه في طور الإعداد والتجهيز غير أنه سيسعى لتحقيق أفضل النتائج و التأهل للبطولة الآسيوية”.
تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد حيث يخوض كل منتخب 5 مباريات، ويتأهل لنصف النهائي الفرق الأربعة الأولى في الترتيب ويلتقي الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية..ويبدأ منتخب الإمارات مشاركته في البطولة بمواجهة نظيره البحريني.

المصدر – وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى