أخبار الوطن

هيئة المساهمات المجتمعية ترفد مجتمع أبوظبي بـ 12 شركة ناشئة متخصصة في مجالات الثقافة المالية وتقنيات التعليم

أبوظبي-الوحدة:
نظمت هيئة المساهمة الاجتماعية “معاً” اليوم فعالية للاحتفاء بالشركات الاجتماعية الناشئة ضمن الدفعة السادسة من حاضنة معاً الاجتماعية، والأولى لعام 2022 والتي ضمت 12 شركة ناشئة قدمت أفكاراً لمشاريع أعمال مبتكرة، وتنظم عبر شراكة استراتيجية تربط هيئة معاً بمنصة “ستارت إيه دي” لتسريع الأعمال المدعومة من شركة “تمكين” والتي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها.

حضر الفعالية معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي وسعادة سلامة العميمي المدير العام لهيئة “معاً”، حيث قدمت الشركات ضمن الدفعة السادسة وتحت شعار “ريادة الأعمال للمجتمع” حلولاً مبتكرة للتعامل مع الأولويات المجتمعية المرتبطة بالثقافة المالية وتقنيات التعليم.

وبمعدل مرتين سنوياً، تستقبل حاضنة معاً الاجتماعية الشركات الناشئة الواعدة وتزودها بالدعم والموارد التي تمكنهم من النمو والازدهار وتطوير حلول عالية الكفاءة لتحقيق أثر اجتماعي إيجابي، فضلاً عن المساهمة في توسيع نطاق أعمالهم المستدامة.

وتم اختيار الشركات ضمن الدفعة السادسة نظراً لما قدموه من أفكار ومقترحات مبتكرة من شأنها تمكين القطاع الثالث في أبوظبي من مواصلة الازدهار، وكذلك المساهمة في إلهام رواد الأعمال الاجتماعيين للمساهمة في تعزيز قوة ونشاط وترابط مجتمع دولة الإمارات واقتصادها.

وقالت سعادة سلامة العميمي: “يسعدنا أن نشهد اليوم تقديم الدفعة السادسة ضمن حاضنة معاً الاجتماعية والتي احتضنت 12 شركة ناشئة اجتماعية ابتكارية، حيث كان لفريق الحاضنة وشركائهم دور فاعل في تمكين هذه الشركات من تطوير أفكارهم ومشاريعهم الملهمة والهادفة للتصدي للتحديات المرتبطة بالثقافة المالية وبتقنيات التعليم ..في هيئة “معاً” نحن على ثقة بما ستقدمه من أثر اجتماعي إيجابي ملموس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى