الوحدة الرياضي

منتخب الإمارات الموحد لكرة القدم للسيدات يحرز فضية كأس الأولمبياد الخاص بديترويت

توج منتخب الإمارات الموحد لكرة القدم للسيدات للأولمبياد الخاص الإماراتي مشاركته في كأس الأولمبياد الخاص الموحد بالميدالية الفضية.

وعاد الفريق أمس من ديترويت بولاية ميتشجن الأمريكية بعد المشاركة المشرفة في كأس الأولمبياد الخاص الموحد بديترويت، من 31 يوليو الماضي إلى 6 أغسطس الجاري.

ويضم الفريق نخبة لاعبات الأولمبياد الخاص الإماراتي من ذوي الإعاقة والتحديات الذهنية وشريكاتهن من اللاعبات من غير ذوي الإعاقة.

وكان المنتخب انتظم في معسكر تدريبي مغلق لمدة 12 يوما ضمن فعالية صيف أبوظبي الرياضي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض /أدنيك/، وسافر بعدها إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الكأس مع 300 رياضي من أكثر من 20 وفدا من جميع أنحاء العالم.

وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي: أمضى الفريق صيفًا مثمراً حقق خلاله الكثير من الإنجازات من ألعاب مالطا 2022 إلى دورة الألعاب الوطنية في النمسا 2022 والآن فضية كأس الأولمبياد الخاص الموحد بديترويت 2022.

وأكدت معاليها أن الفريق أثبت قدرته على التميز والتفوق في أي حدث رياضي يشارك فيه مهما كان حجمه، مهدية هذا الفوز لـ”أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الداعمة الأولى للمرأة الإماراتية وللرياضة النسائية.

وأضافت: كأس الأولمبياد الخاص الموحد بديترويت كان فرصة رائعة للاعبات الأولمبياد الخاص الإماراتي للتفاعل مع لاعبات كرة القدم من المنتخبات الأخرى المشاركة من جميع قارات العالم، وتؤكد هذه الإنجازات المتواصلة لفريقنا في الأشهر الأخيرة أننا استطعنا الحفاظ على إرث دورة الألعاب العالمية في أبوظبي 2019، واستطعنا تجاوز التحدي الكبير الذي مثلته فترة انتشار جائحة كوفيد-19.

وقالت : الفريق عاد بشكل قوي للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية حول العالم، ونحن في الأولمبياد الخاص الإماراتي بقيادة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نحرص على تقديم أفضل الفرص للفريق داخل وخارج الدولة.

من جانبه أشاد د. تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، خلال لقاء بالمهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي ورؤساء وفود مصر والإمارات والسعودية والمغرب، بالنتائج التي حققتها الأربع دول وفوز السعودية بالميدالية الذهبية واحتفاظ مصر بالبرونزية التي فازت بها في كأس 2018 وفوز الإمارات بالفضية وحصول المغرب على المركز الرابع.

كما أشاد بالطفرة الحقيقية لأنشطة الأولمبياد الخاص بالمنطقة، رغم ما تعرض له العالم بسبب جائحة كوفيد-19 وتوقف النشاط الرياضي، مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط استطاعت خلال تلك الجائحة إقامة العديد من الأنشطة عن بعد.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى