أخبار عربية ودولية

البرهان يحذر القوى السياسية من أن أوضاع السودان لاتحتمل المزيد من التمزق

الخرطوم (د ب ا)-

حذر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يوم الأحد ، القوى السياسية إلى أن أوضاع البلاد لا تحتمل المزيد من التمزق و التشرزم والتجاذبات السياسية.
ودعا البرهان ،في كلمة بمدينة شندي، بمناسبة إحتفالات البلاد بالعيد 68 للقوات المسلحة، القوى السياسية لتحمل مسؤولياتها الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة، وذلك من خلال التعاون والتوافق بين الجميع. خاصة وأن الوقت يتسرب سريعا و الشعب قد طال إنتظاره للحلول الناجعة لهذه الأزمات ،والتي ظلت القوات المسلحة تكرر أنها لن تأتي إلا في ظل حكومة يتفق عليها الجميع لا تقصي أحد أو الذهاب للإنتخابات،بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).
وأشار إلى متابعة القوات المسلحة للعديد من المبادرات الوطنية التي تقدم بها نفر من أبناء السودان من أجل إيجاد صيغة توافقية تجمع أبناء الوطن في رؤية وطنية تكمل بها فترة الإنتقال وتمهد لقيام إنتخابات يفوض فيها الشعب السوداني من يحكمه.
ورحب بهذه المبادرات داعيا الجميع إلى الجلوس على صعيد واحد والإلتفات إلى شأن الوطن، مؤكدا على أن القوات المسلحة لن تنحاز إلى طرف بعينه، ولكنها ستنحاز لخيارات الشعب السوداني وحده، واضعة تحقيق شعارات ثورة ديسمبر نصب أعينها.

ويشهد السودان احتجاجات ومظاهرات منذ الخامس والعشرين من تشرين أول/أكتوبر الماضي 2021عندما أطاح البرهان بالحكومة الانتقالية المدنية التي كان يرأسها انذاك عبد الله حمدوك وأعلن حالة الطوارئ ، فيما اعتبرته قوى سياسية ومدنية “انقلابا عسكريا” ، فيما نفي الجيش أن تكون هذه الإجراءات انقلابا بل وصفها بأنها تصحيح لمسار الثورة التي أطاحت بالرئيس عمر البشير .
وارتفع عدد ضحايا الاحتجاجات ضد استمرار الحكم العسكري إلى 114 متظاهرا، بحسب لجنة أطباء السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى