الوحدة الرياضي

الهندي سادواني يحرز لقب الشطرنج الخاطف بمهرجان أبوظبي الدولي 

توج الهندي رونك سادواني بـ ” بطولة الشطرنج الخاطف ” ضمن مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته الـ28 التي أقيمت أمس بمشاركة 201 لاعب و لاعبة من 38 جنسية.

يشارك في منافسات المهرجان ما يزيد على 1100 لاعب من 55 دولة، يتنافسون في 11 بطولة متنوعة يبلغ إجمالي جوائزها 300 ألف درهم.

تصدر ” سادواني ” بطولة الشطرنج الخاطف، الفعالية الخامسة في المهرجان بحصوله على 10 نقاط من إجمالي 11 نقطة بعد فوزه في 9 مباريات وتعادله في مباراتين .. وحل الأوكراني آدم طوخاييف ثانيا برصيد 9 نقاط تلاه تير ساكايان برصيد النقاط نفسه.

و في الفعالية السادسة بالمهرجان – التي شهدت إقامة منافسات بطولة الشطرنج الخاطف المفتوح للناشئين و شارك فيها 194 لاعبا و لاعبة من 22 جنسية – حصد الإيراني رضا مهداوي اللقب بعد حصوله على العلامة الكاملة وفوزه في 11 مباراة دون أي نتيجة سلبية.. وحل الهندي بريناش ثانيا برصيد 10 نقاط، وتلاه طاليبوف شيروجلان لاعب أذربيجان برصيد 9 نقاط.

و تضمنت الفاعلية السابعة إقامة مباراة في الشطرنج الاستعراضي تبارى فيها المصنف الأول في المهرجان الصيني وانج هاو مع 20 لاعبا في الوقت نفسه وفاز بها.

و حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على تنظيم مجموعة من الفعاليات الترفيهية المصاحبة للوفود المشاركة من خارج الدولة، تضمنت رحلة سياحية لمعالم أبوظبي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة وزيارة متحف اللوفر وقلعة الحصن.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى