أخبار الوطن

المجلس النسائي لشرطة دبي يحتفل بمبادرات وفعاليات مجتمعية ورياضية للمرأة

أطلق مبادرة "رحلة العمرة" بعامها الثاني

دبي – الوحدة: 

بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام، أطلق المجلس النسائي لشرطة دبي، جملة من المبادرات والفعاليات المجتمعية والرياضية احتفاء بالإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة الإماراتية، وسعيها لإرساء ركائز تضمن تحقيق الاستدامة للنساء مستقبلاً.

ورفعت الرائد خبير عنود السعدي، رئيس المجلس النسائي لشرطة دبي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وإلى حرم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وإلى كل امرأة، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

وأكدت الرائد السعدي أن القيادة العامة لشرطة دبي تعمل وفقاً لتوجهات القيادة الرشيدة في بناء ودعم المواطن والمواطنة على حد سواء دون تمييز بين الجنسين، فحرصت منذ تأسيس الدولة على الدفع بابنة الإمارات في كافة المجالات والتخصصات، وتمكينها لتكون شريكاً مع الرجل في صياغة القرارات المستقبلية، وتفعيل دورها للمشاركة في بناء ريادة الدولة ومجدها، أمنيا وشرطيا وفي مختلف العلوم والمعارف الأخرى.

ونوهت إلى المجلس النسائي لشرطة دبي، يحرص على تأدية أدواره في تأهيل وتمكين العنصر النسائي وفقاً لمتطلبات القطاع الشرطي والأمني، وتذليل العقبات والتحديات التي قد تقف أمامهن خلال مسيرة التقدم والتطوير، إلى جانب مشاركتها ودعمها مجتمعيا ومعنويا بالاحتفاء بكافة المناسبات الوطنية والعالمية، مشيرة إلى إطلاق مبادرات وبرامج سنوية رياضية ومجتمعية ومعرفية لتغطية مختلف الجوانب في حياتها.

واحتفى المجلس النسائي لشرطة دبي بعدد من المبادرات والفعاليات الرياضية والمجتمعية، فجاء إطلاق المجلس للمرة الثانية مبادرة “رحلة العمرة”، لعدد 40 موظفة في شرطة دبي من مختلف الإدارات اللواتي لم يسبق لهن أداء مناسك العمرة، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لحقوق الإنسان ضمن صندوق التكافل الاجتماعي في شرطة دبي.

وحرصا على رفع لياقتها البدنية والصحية والذهنية، يحرص المجلس النسائي على دعم العناصر النسائية بالتعاون مع إدارة الشؤون الرياضية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، وينظم المجلس فعاليات ترفيهية ورياضية سنويا لإثراء هذا الجانب.

 كادر

مبادرة المجلس النسائي مع كبار المواطنات

وبالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، زار وفد من المجلس النسائي لشرطة دبي، برئاسة الرائد خبير عنود السعدي، وفريق مبادرة الروح الإيجابية، مركز سعادة كبار المواطنين التابع لهيئة الصحة بدبي- فرع الممزر، وكان في استقبال الوفد الأستاذة خديجة أحمد سلطان، الاخصائية الاجتماعية في المركز.

واستمع وفد شرطة دبي إلى شرح من الأستاذة خديجة حول البرامج والفعاليات والأنشطة الهادفة التي قدمها المركز للارتقاء بجودة حياة كبار المواطنين، ومشاركتهم الفاعلة والمستمرة في النسيج المجتمعي. كما التقى الوفد بـكبار المواطنات، وتبادلن معهن حديث الذكريات الجميلة، والعادات والخبرات الأصيلة المتجذرة في المجتمع الإماراتي، واحتفلن بهذا اليوم المميز معهن، وفي ختام الزيارة قدم المجلس درعاً تذكارية للمركز، وباقة من الهدايا الرمزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى