الوحدة الرياضي

برعاية حمدان بن محمد بن زايد .. 300 رياضي يدشنون بطولة كأس الاتحاد للمصارعة

أبوظبي؛ الوحدة:

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، الثلاثاء الماضي ، الفائزين في انطلاق منافسات النسخة الأولى لـ “كأس الاتحاد للمصارعة”، التي ينظمها اتحاد اللعبة في “مبادلة أرينا”، وتعتبر الأكبر من نوعها على مستوى الدولة بمشاركة 300 لاعب يتنافسون في فئات الأشبال والناشئين والشباب، في فئتي المصارعة الأولمبية، ومصارعة “المطارحة التقليدية” الإماراتية.
كما شهد فعاليات اليوم الأول، الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، الأمين العام لاتحاد المصارعة، وأعضاء مجلس إدارة اللعبة؛ وسعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو؛ ونيناد لالوفيتش، رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة؛ وإسلام ماخاتشيف، نجم بطولة يو إف سي وبطل رياضة السامبو؛ وحمزات شيماييف، نجم بطولة يو إف سي.
واستقطبت البطولة 272 رياضي مصارعة من ستة أندية مختلفة يتنافسون في فئات الأشبال والناشئين والشباب، حيث شهد اليوم الأول نزالات فئة تحت 15 عاماً بمشاركة نخبة من الرياضيين الذين استعرضوا قدراتهم ومهاراتهم في هذه الرياضة التي تحظى بانتشار عالمي كبير.
كما شهدت البطولة منافسات في رياضة المطارحة الإماراتية التراثية بمشاركة 52 لاعباً غالبيتهم أبطال من خلفيات رياضية متنوعة، سواء الجوجيتسو أو ألعاب القوى أو المصارعة، وفق فئات أوزان تحت 75 كجم وتحت 85 كجم، فيما يشهد غداً منافسات الوزن المفتوح فوق 85 كجم.
وقال سعادة طلال الهاشمي، عضو اتحاد الإمارات للمصارعة: “يسرنا إطلاق بطولة كأس الاتحاد للمصارعة بمشاركة لاعبين من جميع أنحاء الدولة ومختلف الجنسيات، حيث اختتمنا اليوم نزالات فئة تحت 15 عاماً، ونستعد غ لانطلاق نزالات فئة تحت 17 عاماً. كما اشتملت البطولة على نزالات رياضة المطارحة، والتي ترتبط بقوة بالتراث الإماراتي، وتم الاعتراف بها رسمياً من قبل الاتحاد الدولي للمصارعة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى