مال وأعمال

رئيس بنك أوف أمريكا لـ”وام”: اقتصاد الإمارات ديناميكي ومرن.. وتوقعات بنمو جيد للاقتصاد العالمي في 2024

أكد برنارد منساه الرئيس الدولي لبنك أوف أمريكا، على مرونة وديناميكية اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ونموه القوي رغم التحديات العالمية.

وقال منساه في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش فعاليات قمة الحكومات في دبي: ” لقد كانت تجربة دولة الإمارات الاقتصادية رائعة، ودائما ما أشجع عليها وأعجب بها، لا سيما من ناحية قوة النمو ومتانة الاقتصاد”.

ورداً على سؤال حول توقعاته لنمو معدلات الاقتصاد العالمي، أوضح منساه أن هناك حالة من القلق حيال أفاق نمو الاقتصاد العالمي بسبب التوترات الجيوسياسية الراهنة، لكن بشكل عام أنا متفائل بأننا سنشهد نمواً جيداً في 2024.

ورفع صندوق النقد الدولي نهاية الشهر الماضي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 3.1 في المائة في العام 2024 و3.2 في المائة في العام 2025 بزيادة بمقدار 0.2 نقطة مئوية عن توقعاته السابقة في أكتوبر الماضي.

وقال الرئيس الدولي لبنك أوف أمريكا: ” أعتقد أن هناك الكثير من الاهتمام بالاستثمار والمشاركة في التكنولوجيا الجديدة على المستوى العالمي”.

وحول مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024، ذكر منساه أن هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها فعاليات القمة، معرباً عن إعجابه بالتنظيم الاستثنائي للحدث .. وقال: “الجلسات والمواضيع التي تمت مناقشتها في القمة كانت مهمة وإيجابية”.

وانطلقت اليوم أعمال القمة العالمية للحكومات التي تعقد تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، و120 وفداً حكومياً وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، لاستشراف الفرص والتحديات المستقبلية وأبرز التحديات التي يواجهها العالم في جملة من القضايا الملحة.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى