أخبار الوطن

طارق حميد الطاير يلتقي في باكو رئيس مجلس النواب الطاجيكي

التقى سعادة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية الآسيوية والوفد المرافق له اليوم معالي محمدت وير زوكيرزودا رئيس مجلس النواب بجمهورية طاجيكستان، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية المنعقدة في باكو عاصمة أذربيجان.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين، وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التشاور والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وشدد طارق حميد الطاير على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية طاجيكستان تشهد نموا، خاصة على الصعد الثقافية والاقتصادية والاستثمارية، مشيرا الى أن دولة الإمارات حريصة على تنمية علاقاتها مع مختلف دول العالم.

من جهته أشاد معالي محمدت وير زوكيرزودا رئيس مجلس النواب بجمهورية طاجيكستان بالتقدم والتطور الذي تشهده دولة الإمارات في شتى المجالات، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات البرلمانية، لانعكاسها على نمو وتطوير العلاقات الثنائية، وقال:” إن العلاقات بين البلدين تاريخية وتقوم على التفاهم المتبادل والتعاون على مختلف المستويات وأوضح أن البلدين وقعا 27 وثيقة تعاون تغطي مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية”.

حضر اللقاء سعادة كل من فاطمة علي المهيري نائب رئيس المجموعة، وخالـــد عمـر الخرجي، ومحمد عيسى الكشف، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، أعضاء المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى