صحة وتغذية

أستاذ أحياء من جامعة نيويورك أبوظبي في برنامج وثائقي لقناة نتفليكس حول الصحة

● قناة نتفليكس تطلق البرنامج الوثائقي "مفاتيح الصحة: أسرار صحة الأمعاء" في منصتها العالمية

أبوظبي-الوحدة:
أطلقت منصّة نتفليكس برنامجاً وثائقيّاً من إخراج أنجالي ناير وبمشاركة العديد من باحثي الميكروبيوم المشهورين عالميّاً، بما فيهم آشيش جا الأستاذ المساعد في علم الأحياء في جامعة نيويورك أبوظبي.

يوفّر الفيلم الوثائقيّ التعليمي الغنيّ بالمعلومات رؤى قيّمة للجهاز الهضميّ والدور الحاسم الّذي تلعبه صحّة الأمعاء في الصحّة بشكل عامّ. يتناول البرنامج هذا الموضوع بطريقة مبسّطة، ويستعرض الأبحاث التي يجريها الأستاذ أشيش في مجال ميكروبيومات الأمعاء لشعوب النيبال. يعتمد الأستاذ أشيش على علم الجينوم لفكّ رموز تاريخ الشعوب والميكروبيومات، وقد ركّز بحثه الأخير على سكّان الهيمالايا بينما تشمل مشاريعه البحثيّة الحاليّة علم الجينوم والميكروبيوميّات في دول النيبال والهند ومنطقة أوقيانوسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشغل منصب الباحث الرئيسي في مركز علوم الجينوم والأنظمة الحيوية وأيضاً في مركز أبحاث الصحة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي.

علّق الأستاذ جا على إطلاق البرنامج الوثائقيّ: “لطالما اعتبرت صحّة القناة الهضميّة أهمّ مكوّنات أسلوب طبّ الأيورفيدا الفيديّ القديم. وما زال مجال الرعاية الصحّيّة والبحوث الحديثة في بدايات استكشاف الدور الحيويّ الّذي يلعبه هذا العدد الهائل من الميكروبات ومنتجاتها، والمعروفة مجتمعة باسم ميكروبيوم الأمعاء، كمنظّم رئيسيّ لصحّتنا العامّة. في هذا الفيلم الوثائقيّ، أتيحت لي الفرصة لعرض بحثنا حول ميكروبيومات الأمعاء لشعب النيبال ومناقشة تأثير العوامل المختلفة المرتبطة بنمط حياتنا على صحّة الأمعاء”.

يتناول البرنامج أموراً مختلفة مثل متطلبات الصحة، وكيفيّة معرفة المزيد عن ما نحتاج تعلمه لتعزيز مستويات الصحّة والمعيشة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى