مال وأعمال

إيطاليا تستعرض أحدث ابتكاراتها بمعرض المطارات في دبي

بمشاركة 28 شركة إيطالية لدعم علامة "صُنع في إيطاليا"

دبي-الوحدة:
تعود إيطاليا، الدولة الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتطوير البنية التحتية للمطارات، للمشاركة في معرض المطارات في دبي، والذي سيقام بالفترة من 14 إلى 16 مايو 2024. وتشرف على الجناح الإيطالي وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، والذي سيتميز بتقديم أبرز التصاميم والابتكارات للبنية التحتية للمطارات، وذلك في قاعة الشيخ سعيد 2 في مركز دبي التجاري العالمي.

وستمثل الشركات الإيطالية رابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية (ATI)، وهي الرابطة الرائدة المتخصصة في منتجات وتقنيات وخدمات المطارات، حيث ستشرف الرابطة على تقديم الشركات الإيطالية لأحدث خدماتها وحلولها، بما في ذلك أنظمة إدارة الحركة الجوية والبناء والهندسة والخدمات الاستشارية.

تشتهر الشركات الإيطالية بحرفيتها العالية وجودة منتجاتها، فضلاً عن أنها تعطي الأولوية للاستدامة في الإنتاج، حيث اعتمدت إيطاليا بشكل طوعي برنامج مخصص للتعويض عن الانبعاثات الكربونية وتقليلها في الطيران الدولي (CORSIA)، ما يعزز استخدام وقود الطيران المستدام واستكشاف مصادر بديلة للطاقة المستدامة.

وحول مشاركة إيطاليا في هذا المعرض، قال لورينزو فنارا، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “يسعدني أن أقدم لكم بعض الشركات الإيطالية الرائدة في قطاع المطارات، والتي تشارك في معرض المطارات في دبي. تكرس الشركات الإيطالية العاملة في قطاع المطارات جهودها لتطوير وتقديم حلولٍ مستدامة ومبتكرة، ما يمهد الطريق لمستقبل البنية التحتية للمطارات. كما تتطلع الشركات الإيطالية إلى استعراض خبراتها في مجال تصميم المطارات الذي يتسم بالكفاءة والاستدامة والتقنية العالية في هذه النسخة من معرض المطارات”.

من جهته، أكد فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ومدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية في الدولة، على أهمية الاستدامة قائلاً: “يسعدنا العودة إلى معرض مطار دبي مع 28 شركة إيطالية هذا العام. تمثل هذه الشركات نخبة التميز في الابتكار والتركيز على الاستدامة، وهي من تقود صناعة الخدمات اللوجستية الجوية في جميع أنحاء العالم. يعمل فريقنا بشكل وثيق مع الشركات ورابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية لتنمية العلاقة التجارية الثنائية مع دولة الإمارات أيضاً في هذا القطاع الرئيسي، فضلاً عن تعزيز حضور إيطاليا في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، وتقديم الحلول والمنتجات المتطورة إلى سوقٍ سريع النمو، ودائماً ما يبحث عن شركاء أعمال موثوقين، ومرنين ومستدامين ومبتكرين.”

وقال جوليو دي كارلي، رئيس رابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية والرئيس التنفيذي لشركة One Works: “سيجذب الاقتراح المتكامل للحلول والمشاريع لقطاع الطيران انتباه واهتمام المشترين والمقاولين الزائرين للمعرض من العديد من المطارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بفضل متطلباتهم للارتقاء بمستويات السلامة والتركيز القوي على الابتكار، إلى جانب الاهتمام المتزايد بالتحول الأخضر للمطارات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى