مال وأعمال

• مبيعات إعمار للتطوير المتراكمة تبلغ 65.7 مليار درهم إماراتي (17.9 مليار دولار)

إعمار للتطوير تسجّل زيادة في المبيعات وصلت إلى 50 % في الربع الأول من 2024

• الشركة أعلنت عن إطلاق مشروعين جديدين: ذا هايتس كنتري كلوب أند ولنس، وجراند بولو كلوب أند ريزورت، بمساحة إجمالية تبلغ 141 مليون قدم مربع، وبقيمة تطوير إجمالية تبلغ 96 مليار درهم إماراتي (26 مليار دولار )

دبي-الوحدة:
“إعمار للتطوير ش.م.ع” (DFM: EMAARDEV)، شركة تطوير العقارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتخصّصة في تطوير العقارات بغرض البيع، والتي تمتلك “إعمار العقارية ش.م.ع”DFM: EMAAR) ) حصّة الأغلبية فيها، سجّلت في الربع الأوّل من عام 2024 (من يناير إلى مارس) زيادة في مبيعاتها بلغت بنسبة 50% مع وصول القيمة الإجماليّة للمبيعات إلى 12.9 مليار درهم إماراتي (3.5 مليار دولار أمريكي) مقارنة بـمبلغ 8.6 مليار درهم إماراتي (2.3 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2023. وجاء هذا الأداء نتيجةً لإطلاق إعمار الناجح لعدد من المشاريع العقارية والتي من شأنها أن تشكّل إيرادات جيدّة للمستقبل وتسهم في التقدّم الحثيث في تحقيق المبادرات الاستراتيجية للشركة لتعزيز مكانتها كمطوّر عقاري موثوق به.

وقد أطلقت شركة إعمار للتطوير بنجاح 10 مشاريع ضمن عدد من مخطّطاتها الرئيسية خلال الربع الأول من عام 2024.

وخلال الربع الأول من العام 2024، أتمّت إعمار استحواذاً مهمّاً على قطعة أرض بمساحة 60 مليون قدم مربّع بجوار مخطّطها الرئيسي “ذا أويسيس”، بقيمة تطوير تبلغ 41 مليار درهم إماراتي (ما يعادل 11 مليار دولار أمريكي). ويأتي هذا الاستحواذ ليُضاف إلى إتمام الشركة عملية شراء أرض بمساحة 81 مليون قدم مربّع في ديسمبر 2023 في المنطقة نفسها. كما أعلنت إعمار عن إطلاق مشروعين تطويرين ضخمين على هذين العقارَين، وهما: ذا كنتري كلوب أند ولنس، وجراند بولو كلوب أند ريزورت، بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 141 مليون قدم مربّع، وبقيمة تطوير مجتمعة تصل إلى 96 مليار درهم إماراتي (26 مليار دولار أمريكي).

وسيسهم هذان المشروعان في تعزيز مبيعات وربحية إعمار بشكل ملحوظ، حيث يعكسان نهج الشركة في إنشاء أرقى تجارب السكن الفاخر، ويعززّان كذلك من قدرتها على إطلاق عدد كبير من الفلل والتاون هاوس والتي من شأنها أن تعزز من حجم المبيعات والأرباح، تأكيداً لمكانتها كمطوّر عقاري عالمي بارز.

أبرز الإنجازات

وخلال الربع الأول من عام 2024 (من يناير إلى مارس)، حقّقت شركة “إعمار للتطوير” أرباحاً ونمواً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بمبلغ 1.7 مليار درهم إماراتي (463 مليون دولار أمريكي) بزيادة بلغت نسبة 48% مقارنةً مع الربع الأول من العام 2023.

ووصلت المبيعات المتراكمة للشركة إلى 65.7 مليار درهم إماراتي (17.9 مليار دولار أمريكي) و التي سيتمّ تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.

وفي هذا الصدد، قال السيّد محمّد العبّار، مؤّسّس إعمار: “استهلّت الشركة العام 2024 بنتائج مالية قوية، ويُظهر هذه الأداء قدراتنا التنفيذية المتفوّقة في المبيعات، بالإضافة إلى جهودنا المستمرّة لتعزيز الكفاءة التشغيلية، حيث تعكس مبيعاتنا المتراكمة من المشاريع قيد التنفيذ قوّة الطلب التي نشهدها في أسواقنا الأساسية. ومن شأن موقعنا الاستراتيجي هذا أن يمكّننا من تسريع النمو وتقديم قيمة لا مثيل لها لمساهمينا، ما يعزّز دورنا الفاعل في دعم حيوية اقتصاد دبي.”

وتحافظ دبي على مكانتها كمركز أساسي في مجالات التجارة، والخدمات المالية، واللوجستيات، والسفر والضيافة، مع نمو في قطاعات ناشئة مثل التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية والتعليم. تُظهر المنطقة إمكانات نموّ هائلة، معزّزة بجذبها أصحاب المواهب من المتخصّصين، وكذلك المستثمرين، وهو ما يتجلّى في أرقام مبيعات إعمار للربع الأوّل من العام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى