مال وأعمال

غرفة عجمان ومكتب شؤون المواطنين يوقعان مذكرة تعاون

عجمان-الوحدة:
وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان، ومكتب شؤون المواطنين في عجمان مذكرة تعاون، وذلك سعياً نحو تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك لتحقيق أهداف الطرفين والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة.
حضر توقيع الاتفاقية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وسعادة الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، وسعادة المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، ووقع المذكرة سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وسعادة مريم المعمري المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين وذلك ضمن أعمال اليوم الأول لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2024 الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان بمركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف في عجمان.
وثمن الشيخ عبدالله النعيمي جهود غرفة عجمان في مختلف قطاعات ومجالات الحياة، ولاسيما القطاع التعليمي حيث تحرص على دعم معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب وتنظيمه سنويا إيماناً منها بأهمية الاستثمار في التعليم وبدور المعرض كحلقة وصل بين الجامعات والطلبة لاطلاعهم على اتجاهات التعليم العالي والمجالات الحاليّة التي توفّر آفاقاً وظيفيّة واعدة والتخصصات التي تتوافق مع وظائف المستقبل، معرباً عن سعادته بتوقيع المذكرة التي تستهدف الصالح العام للإمارة.
وقال سعادة سالم السويدي أن المذكرة تؤكد على رغبة الطرفين في استفادة كل منهما من امكانيات الآخر وفي تبادل الخبرات والدراسات والتعاون في المجالات التي تخص كلا الطرفين حيث يؤدي كل منهما دورًا هامًا في النهضة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع ، مؤكدا أن المذكرة تسعى لتحقيق تلك الأهداف وغيرها والتي تصب في تنمية ونهضة عجمان.
ونصت مذكرة التعاون أن يقوم مكتب شؤون المواطنين بتسجيل طلبات الراغبين على الحصول على منحة دراسية من منصتهم في معرض التعليم.
وبموجب هذه المذكرة، اتفق الطرفان على المشاركة في تنظيم المؤتمرات، والاجتماعات، والندوات وورش العمل والمبادرات الاجتماعية ذات العلاقة بالطرفين والمشاركة في المعارض الخارجية . والمشاركة في تنظيم المؤتمرات، والاجتماعات، والندوات وورش العمل ذات العلاقة بالطرفين والمشارك في المعارض الخارجية . والبحث والتعاون في وضع الخطط الترويجية واستغلال قنوات التواصل الاجتماعي للإعلان عن برامج الطرفين .

وتهدف المذكرة إلى الاستفادة من المعلومات والإحصائيات المتوفرة لدى الطرفين والمتصلة بأغراض هذه المذكرة. والاستفادة من البرامج التدريبية والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها كل من الطرفين. وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات والبحوث بين الطرفين ذات العلاقة بأغراض هذا المذكرة وبما يتناسب مع السياسات المعمول بها في هذا الشأن بينهما.

كما اتفق الطرفان على تقديم التسهيلات المتوفرة لدى كل طرف للطرف الآخر لتنفيذ برامجه وأنشطته. وإيجاد مجالات جديدة تخدم الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى