الوحدة الرياضي

حتا يهبط رسمياً و العين يودع المنافسة على بطولة دوري أدنوك للمحترفين

اشتد الصراع على درع دوري أدنوك للمحترفين، بخسارة الوصل أمام الوحدة (1-4)، فيما تأكد هبوط حتا إلى دوري الدرجة الأولى، بتعادله السلبي مع مستضيفه الشارقة، ضمن الجولة ال23.
ولقن الوحدة مضيفه الوصل درسا قاسيا، عندما ألحق به خسارته الأولى في النسخة الحالية من الدوري، والأولى للوصل في الدوري الإماراتي منذ 327 يوما، عندما خسر أمام العين في 7 مايو/أيار 2023.
وتقدم الوحدة إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة، بينما توقف الوصل عند 55 نقطة، في المركز الأول، عقب خسارة المباراة الأخيرة، التي أصبح بعدها الوصل الأكثر تسجيلا بكرات رأسية، في الدوري الإماراتي هذا الموسم، برصيد 11 هدفا.
كما بات الوصل الأكثر تسجيلا من ضربات ركنية، برصيد 12 هدفا هذا الموسم، فيما أسهم عمر خربين، بهدفه من ركلة جزاء، في 7 من آخر 12 هدفا للوحدة في مرمى الوصل، بواقع 6 أهداف وتمريرة واحدة حاسمة.
ومن جانبه، تفوق شباب الأهلي على مضيفه الإمارات (3-2)، ليعزز تواجده في المركز الثاني، بوصوله إلى النقطة رقم 49، بينما تجمد رصيد الإمارات عند 14 نقطة، بالمركز 13.
وشهدت المباراة تسجيل باكو ألكاسير هدفا للإمارات، ليرفع رصيده طوال مشواره إلى 15 هدفا في دوري المحترفين.
وفي مباراة أخرى، حقق اتحاد كلباء فوزا ثمينا على مضيفه العين (1-0)، ورفع رصيده إلى النقطة 24، في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد العين عند 39 نقطة، في المركز الرابع، وودع رسميا المنافسة على درع الدوري.
وتغلب النصر على ضيفه خورفكان (2-1)، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس، مقابل بقاء خورفكان في المركز 12 برصيد 21 نقطة.
وشهدت المباراة أول أهداف مانولو جابياديني، لاعب النصر، من كرة رأسية، بعدما سجل 10 أهدف بالقدم اليسرى.
ومن جانبه، رفع البرازيلي لورينسي، بهدفه لخورفكان أمام النصر، رصيده إلى 10 أهداف في الدوري الإماراتي، أما صانع الهدف، زميله محمد عوض الله، فوصل إلى صناعة 5 أهداف.
وجدد عجمان تفوقه على الجزيرة (2-0)، بعدما هزمه أيضا في الدور الأول، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة بالمركز السابع، ويبقى رصيد الجزيرة 28 نقطة، في المركز الثامن.
وهذه المرة الأولى التي يحقق فيها عجمان الفوز ذهابا وإيابا خلال موسم واحد، أمام الجزيرة بدوري المحترفين.
وسجل هدفي عجمان، لاعبه المغربي وليد أزارو، والأول من ركلة جزاء.
أما الهدف الثاني، فكان بتمريرة حاسمة من جيانلوكا مونيز، الذي وصل إلى صناعة 5 من آخر 7 أهداف سجلها أزارو في الدوري الإماراتي.
وتعادل بني ياس وضيفه البطائح (3-3)، ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة، في المركز العاشر، بينما رفع البطائح رصيده إلى 27 نقطة، في المركز التاسع.
وتعادل الشارقة مع ضيفه حتا سلبيا، ليضيف كل فريق نقطة لرصيده، ويصل الشارقة للنقطة 35 بالمركز السادس، وحتا للنقطة 8 في المركز الأخير، ليهبط الأخير رسميا لدوري الدرجة الأولى.

أبرز أرقام الجولة ال23:

– فوز الوحدة هو الأول له في ملعب الوصل باستاد زعبيل، في دوري المحترفين، منذ مايو/أيار 2012، أي بعد مضي 4390 يوما.
– ول رصيد إيجور جيسوس بهدفيه أمام الإمارات، إلى 31 هدفا في 62 مباراة مع شباب الأهلي.
– بلغ رصيد أناتولي بيرترند 6 أهداف في الدوري، وهو نفس العدد الذي أحرزه في النسخة الماضية للبطولة.
– أحرز يوسفو نيكتيه 10 أهداف لفريقه بني ياس في الدوري، هذا الموسم، ومنها 8 أهداف على استاد بني ياس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى