أخبار الوطن

بلدية مدينة أبوظبي تنجز زراعة 3000 شتلة “غاف”

- المبادرة بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وهيئة المساهمات المجتمعية (معا) والمتطوعين

أبوظبي-الوحدة:
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية الشهامة، وبالتعاون مع “مجموعة عمل الإمارات للبيئة” ، وهيئة المساهمات المجتمعية (معا) وعدد من المتطوعين زراعة 3000 شتلة محلية من أشجار الغاف، في عدد من المناطق، وذلك ضمن إطار سعيها نحو تعزيز التنمية البيئية، والحفاظ على المناخ ، ونشر اللون الأخضر، وتأكيداً لجهود البلدية وشركائها وسعيهم للاهتمام بالزراعة وزيادة الرقعة الخضراء، لما تمثله من أهمية قصوى في الحفاظ على التوازن البيئي، وللحد من التغيرات المناخية، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتحسين المظهر العام والمساهمة في توفير بيئة صحية لرفاهية وإسعاد المجتمع.
وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على الدور الذي تقوم به بلدية مدينة أبوظبي في توسيع الرقعة الخضراء ، ودعم البيئة المحلية، وحماية الأنواع النباتية المرتبطة بهوية الإمارات وتراثها، وبيئتها مثل أشجار الغاف والطلح، وغيرها من أنواع الأشجار المحلية.
وقد تم إنجاز هذا المشروع من خلال ثلاث مراحل، حيث شملت المرحلة الأولى زراعة 1000 شجرة غاف في منطقة السمحة، والمرحلة الثانية زراعة 1000 غافة في روضة الريف – طريق المفرق الشهامة، أما المرحلة الثالثة والختامية فتضمنت زراعة 1000 غافة على طريق الشهامة المفرق.
وقد أعربت بلدية مدينة أبوظبي عن شكرها للدور الذي تلعبه كل من: “مجموعة عمل الإمارات للبيئة” وهيئة المساهمات المجتمعية (معاً) والمتطوعون، وحرصهم على دعم المبادرات البناءة، مؤكدة أن تضافر الجهود من شأنه أن يخدم الأهداف البيئية المشتركة.
وعبرت البلدية عن تقديرها لدور “مجموعة عمل الإمارات للبيئة” في إنجاح زراعة 3000 شجرة من الغاف، حيث وفرت الشتلات الزراعية، وكذلك جميع المواد المطلوبة لإنجاز عمليات الزراعة وفقاً لأفضل المعايير .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى