الوحدة الرياضي

3 خطط علمية إماراتية في مؤتمر مدريد لطب كرة القدم

دبي-الوحدة:

سجل الطب الرياضي الاماراتي حضورا مميزا في المؤتمر السنوي لطب كرة القدم، الذي أقيم بملعب اتليتيكو مدريد الأسباني ، واختتم أعماله أمس الأول بمشاركة 3000 عضوا من 85 دولة . وقدم مركز “فيفا” الطبي بدبي ثلاث خطط علمية تهدف لتطوير برامج تأهيل وعلاج اللاعبين من الإصابات الرياضية ، مما ترك أفضل الانطباعات عن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للعناية بصحة الرياضيين، والارتقاء بالطب الرياضي وتقديم العناية اللازمة للرياضيين .
وعرض الدكتور مراد الغرايري مدير مركز “فيفا” ، الدراسة العلمية التي يتم إعدادها للمقارنة بين نسبة الإصابة بالرباط الصليبي داخل الإمارات، من خلال قاعدة البيانات المتوفرة لدى المركز، وبين نفس النوعية من الإصابات الحاصلة في عدد من الدول الأخرى بالتعاون مع مراكز فيفا الطبية بعدد من الدول.
كما قدمت استر ايتيبان رئيسة جهاز طب التأهيل والعلاج الطبيعي في مركز فيفا دبي، محاضرة بعنوان أهمية قياس التوافق العضلي العصبي من خلال الأجهزة الحديثة المتوفرة لدى المركز في الحصول على قاعدة بيانات للاعبين سواء من الإمارات أو اللاعبين الأجانب الذين يعالجون في الدولة.
واستعرض فيليب شومييه رئيس قسم التأهيل واللياقة بالمركز موضوع الاختبارات الذهنية والنفسية للاعبين بعد العودة من الإصابة، وذلك بالمشاركة مع جامعة البارتا الكندية.
كما شارك مركز فيفا دبي على هامش مؤتمر مدريد لطب كرة القدم في الاجتماع السنوي لمراكز الفيفا للتميز الطبي المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في العالم، حيث تم استعراض موضوعات تخص طب كرة القدم النسائية، والمشاكل المرتبطة بالارتجاج، والاستعانة بتقنية “الفار الطبي” المطبقة حاليا في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى