أخبار عربية ودولية

21 قتيلا منذ فجر اليوم وسط وجنوب قطاع غزة

غزة  (د ب أ)-

أفادت مصادر طبية بـ “استشهاد 21 مواطنا”، منذ فجر اليوم الإثنين، في غارات متفرقة لطائرات الجيش الاسرائيلي الحربية ومدفعيته، على وسط وجنوب قطاع غزة، في اليوم الـ241 من الحرب القائمة في قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء “وفا” أن مدفعية الجيش الاسرائيلي شنت قصفا مدفعيا عنيفا على حيي الزيتون وتل الهوا، ومنطقة شارع “8” في مدينة غزة، ما أدى “لاستشهاد مواطنين وإصابة 5 آخرين”.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 4 أفراد من عائلتي السموني ومهاني عقب قصف مدفعي طال منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

ولقي أربعة مواطنين حتفهم في قصف للجيش الاسرائيلي على شقة سكنية في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما قصفت المدفعية الاسرائيلية بعدة قذائف محيط مدرسة تؤوي نازحين تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” بالحي.

وأطلقت الزوارق الاسرائيلية الحربية عدة قذائف على منازل المواطنين قبالة بحر منطقة الشيخ عجلين والميناء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بحسب وكالة أنباء “وفا”.

ولقي ستة مواطنين بينهم رضيعة حتفهم، بقصف طائرات الجيش الاسرائيلي منزل لعائلة عقل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت المدفعية الاسرائيلية بعدة قذائف منازل المواطنين شمال غرب مخيم النصيرات، واستشهد مواطن برصاص الزوارق الحربية على شاطئ بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استهدفت الطائرات الاسرائيلية الحربية محيط مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ولقي 10 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال حتفهم، وأصيب آخرون في قصف شنته الطائرات الاسرائيلية الحربية منزلين لعائلتي البريم وأبو خاطر في شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع.

وأصيب مواطنين في قصف شنته الطائرات الاسرائيلية الحربية استهدف منزلا لعائلة أبو عبيد في الحي السعودي غرب مدينة رفح.

وأطلقت زوارق القوات الاسرائيلية الحربية النار بشكل كثيف على شاطئ بحر مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق قنابل إنارة على حي البرازيل جنوبا، وغارات على منطقة عُرَيْبة شمالا.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية المناطق الشرقية من بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى