مال وأعمال

33 شركة وساطة في سوق أبوظبي للأوراق المالية

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، ارتفاع شركات الوساطة الأعضاء إلى 33 شركة بعدما أصبحت إي دي إس إس، عضو تداول في السوق وتتيح الوصول إلى الأسهم المدرجة محلياً.

وقال السوق في بيان اليوم، إن “إي دي إس إس” توفر لعملائها القدرة على التداول في مجموعة متنوعة من الأدوات المالية، والتي تشمل الأسهم العالمية والإقليمية، والعملات الأجنبية، والمعادن، والمؤشرات العالمية، والسلع، والعملات المشفرة. ومن خلال هذه المحفظة فإنها تمّكن عملاءها من إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من فرص الاستثمار في الأسواق العالمية.

وحصلت “إي دي إس إس” قبل الانضمام إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، على تراخيص جديدة من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات لتشمل أربعة من تراخيصها الخمسة من الفئة 1، مما يجعلها عضو تداول في سوق الأسهم وعضو تداول وتقاص للمشتقات المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية:” مع انضمام “إي دي إس سيكيوريتيز”، يصل إجمالي عدد شركات الوساطة الأعضاء في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 33 شركة، مما يعكس التزامنا بتنويع الخيارات المتاحة للمستثمرين والارتقاء بالمنظومة الاستثمارية بشكل عام. ونحن نتطلع إلى العمل مع الشركة وإلى مساهمتهم في تحسين مهارات التداول لدى المزيد من المستثمرين لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم الاستثمارية في إمارة أبوظبي وعلى مستوى المنطقة”.

وأضاف النعيمي:” شهدنا انضمام أكثر من 20 ألف مستثمر منذ بداية العام، من ضمنهم 87% من المستثمرين الأجانب، لسوق أبوظبي للأوراق المالية مما يسلط الضوء على المكانة المميزة والثقة القوية التي يتمتع بها السوق في قطاع الاستثمار”.

من جهته أعرب محمود المحمود، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إي دي إس إس عن سعادته بإضافة الأسهم المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية إلى منصة التداول الخاصة بالشركة ومقرها الرئيسي في أبوظبي، مشيرا إلى أن الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية صنفت في السنوات الأخيرة، من بين الأفضل أداءً والأكثر نشاطاً في الاكتتابات العامة الأولية في الأسواق العالمية، مما يتيح فرصاً جديدة لعملاء “إي دي إس إس” لتنويع محافظهم الاستثمارية على نطاقٍ أوسع”.

 

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى