أخبار الوطن

حديقة أم الإمارات تستقبل 350 ألف زائر خلال موسم 2023 – 2024

 

أبوظبي-الوحدة:

كشفت حديقة أم الإمارات عن تسجيل رقم قياسي غير مسبوق في أعداد الزوار خلال الموسم السابق، مع استقبال ما يزيد عن 350 ألف زائر، استمتعوا بما تقدمه الحديقة من عروض وفعاليات مميزة، مسجلة الموسم الأكثر نجاحًا في تاريخها.

وكان الموسم الثالث من سوق الحديقة من أبزر الفعاليات التي ساهمت في إثراء المشاركة المجتمعية، عبر تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل. وأُقيم سوق الحديقة خلال الفترة بين أكتوبر 2023 ومارس 2024، وتضمن أكثر من 300 نشاط، شملت جلسات العناية بالصحة وورش عمل تمحورت حول الاستدامة، وغير ذلك الكثير. وأتاح السوق للحرفيين وأصحاب المشاريع المحليين الفرصة لعرض مهاراتهم، مما أسهم في تعزيز روح الوحدة والفخر داخل المجتمع عن طريق دعم المنتج المحلي.

وصرّحت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسيي لشركة سنيار القابضة، والمتحدثة الرسمية باسم حديقة أم الإمارات:”في ختام هذا الموسم الناجح، لا يسعنا سوى أن نعبر عن شكرنا العميق لأبناء مجتمعنا وزوارنا على دعمهم المستمر، ومساهمتهم في ترسيخ جوهر وقيم حديقة أم الإمارات، كما نشكر شركاءنا على دعمهم لنا من خلال تقديم برنامج متكامل من الفعاليات التي تغطي مختلف الثقافات وتناسب جميع الفئات العمرية. نحن ملتزمون بتعزيز المشاركة الهادفة والمستدامة، مما يرسخ مكانتنا كوجهة رئيسية في أبوظبي. تجسدت هذه الالتزامات في شراكتنا مع بنك أبوظبي الأول خلال موسم سوق الحديقة، بهدف تحسين تجربة الزوار. وفي نهاية هذا الموسم الاستثنائي، نتوجه بالشكر لكل من ساهم فيه، من عارضين ومشاركين، ونخص بالشكر فريق عمل حديقة أم الإمارات الذي كان له الدور الأكبر في إنجاح هذا الموسم. دعمكم واهتمامكم هو أساس نجاحنا، ونتطلع لمواصلة العمل على خلق فرص جديدة لدعم مجتمعنا”.

وقد قامت حديقة أم الإمارات بتوزيع ما يقرب من 7000 هدية خلال موسم سوق الحديقة. وتعاونت مع بنك أبوظبي الأول لتوزيع أكثر من 900 هدية مجانية تعنى بالبستنة، بهدف رفع الوعي البيئي وتشجيع الممارسات المستدامة داخل المنازل. من جهة ثانية، ألقى مركز Plant Head”” محاضرة ملهمة لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة. وفي الوقت نفسه، قامت شركة “كيبسونز” بتوزيع أكثر من 1000 صندوق يضم منتجات عضوية على زوار الحديقة، كجزء من حملتها “Life Unboxed”.

وفي بداية الموسم، تزّينت حديقة أم الإمارات باللون الوردي طوال شهر أكتوبر للتوعية بمرض سرطان الثدي والتشجيع على الكشف المبكر، وتم إجراء أكثر من 300 فحص طبي مجاني (ماموجرام) خلال هذه الفترة. ونظمت شركة “بالمز سبورتس” فعالية “معركة أكتوبر الوردية” بمشاركة أكثر من 40 شابًا وشابة من ممارسي رياضة الجوجوتسو. وفي الوقت نفسه، تعاونت الحديقة مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) لتنظيم حملة للتبرع بالدم. كما حرصت الحديقة على التأكيد على أهمية إعادة التدوير، من خلال التعاون مع شركة “تدوير” طوال هذا الموسم، وتقديم العديد من الجلسات التوعوية ذات الصلة، والتي استفاد منها أكثر من 1200 زائر من جميع الفئات العمرية.

من جهة ثانية، عقدت حديقة أم الإمارات شراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لتنظيم فعالية “مهرجان في الحديقة”، والتي استقطب نحو 3000 مشارك. وتأكيدًا على التزامها بتمكين أبناء المجتمع بمختلف فئاته، نظمت الحديقة سبع فعاليات مخصصة لأصحاب الهمم. كما استقبل معرض تنمية الطفولة المبكرة أكثر من 12 ألف زائر، بهدف تعزيز ثقافة الشمولية. وبالمثل، نظم نادي أبوظبي الأولمبي فعالية الأولمبياد الخاص لأصحاب الهمم، التي حققت نجاحًا كبيرًا، وشكّلت جزءًا من المساعي الأشمل لتمكينهم من خلال الرياضة والبرامج المجتمعية الشاملة.

كما أعادت حديقة أم الإمارات افتتاح حظيرة الحيوانات المؤقتة بالشراكة مع حديقة الحيوانات بالعين، والتي تتيح للزوار الفرصة للتفاعل مع حيواناتهم المفضلة والتعرف عليها عن قرب، بما في ذلك الببغاوات والطيور الجارحة والثعابين والزواحف. وفي هذا السياق أيضًا، أقيمت فعالية خاصة لرعاية الحيوانات بالشراكة مع ” Microchipped UAE ” وهيئة المساهمات المجتمعية – معًا، والتي سمحت للزوار بتبني الحيوانات الأليفة، مما ساهم فى إيجاد منازل جديدة لـ 30 حيوانًا.

من ناحية أخرى، جرى تنظيم ثمانية أنشطة قراءة لتشجيع أبناء المجتمع على القراءة والمطالعة، ومحو الأمية، وشهدت الفعالية إقبالاً لافتًا بمشاركة ما يزيد 1500 شخص في مختلف الأنشطة والفعاليات التي نظمها برنامج “البداية المبكرة” ومركز اللغة العربية.

كما أقيمت العديد من الفعاليات والعروض الثقافية المتنوعة التي استقطبت أكثر من 20 ألف زائر، من بينها مهرجان “ذا ريج هاوس” ومهرجان كوريا واحتفالات رأس السنة الصينية. وركّزت الحديقة في أنشطتها المجتمعية على الفعاليات التي تُعنى بالصحة والعافية، بما في ذلك جلسات اليوغا والتأمل والمشي، مع تنظيم أكثر من 120 جلسة للياقة البدنية، بالتعاون مع نوادٍ رياضية وصحية رائدة من بينها مركز “Inner Space” و” Illuminations Abu Dhabi ” و”دكتور سترتش ” و” بييك فيتنس “.

كما تعاونت حديقة أم الإمارات مع مؤسسة “فاين كومينتيز” لتقديم مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية، المخصصة للأطفال، والتي تركز على الاستدامة وتثقيف الصغار وتشجيعهم على التعلم والاستكشاف، وشهدت مشاركة ما يزيد عن 100 مشارك.

من جهة أخرى، احتفلت الجالية الأوكرانية في أبوظبي بعيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى ذلك، استضافت الحديقة عرض جوقة عيد الميلاد الموسيقي الذي أقامته فرقة “ون هارموني” من أكاديمية “تانيا قسيس” ، والذي أضفى أجواءً احتفالية مبهجة على مسرح سوق الحديقة.

وخلال شهر رمضان المبارك، نظمت الحديقة العديد من الأنشطة والتجارب الثقافية، والتي شهدت إقبالاً واسعًا بمشاركة ما يزيد عن 10 آلاف زائر، وساهم مقهى “أورجانيك فود آند كافيه” في إثراء التجربة الرمضانية من خلال تقديم الهدايا والأكياس المليئة بالحلويات المتنوعة.

وأضافت قبلاوي: “تميّز هذا الموسم ببرنامج غني وحافل متنوع يناسب جميع أفراد العائلة، مع التركيز بشكل أساسي على الاستدامة. ونأمل بأن نكون قد نجحنا في تعريف الزوار بقيم الحديقة والعمل بها في حياتهم اليومية من خلال ما قدمناه من تجارب غنّية وملهمة. ويسعدنا أن نرحب بهذا العدد الكبير من الزوار للاستمتاع بما تقدمه حديقة أم الإمارات من تجارب متميزة، تتيح لهم تعلم مهارات جديدة وإثراء تجربتهم، وكذلك الاستمتاع بباقة واسعة من تجارب الضيافة”.

من جهة أخرى، استقطبت فعالية سينما في الحديقة الأسبوعية ما يزيد عن 12 ألف زائر، للاستمتاع بمشاهدة أكثر من 100 فيلم عائلي، وقضاء أجمل الأوقات معًا في الهواء الطلق.

ومن المقرر إعادة افتتاح سوق الحديقة بحلول نهاية شهر سبتمبر 2024، ويمكن للزوار الاطلاع على أحدث المستجدات من خلال متابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحديقة وموقعها الرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى