أخبار رئيسية

“جائزة الشارقة للاتصال الحكومي” تفتح باب التنافس بين أفضل صنّاع المحتوى الهادف

 أعلنت “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” فتح أبوابها للمواهب المتفرِّدة التي أثْرَت عالم المحتوى الرقمي من خلال الفئة المستحدثة “أفضل صانعي المحتوى الرقمي الهادف” والتي تُقدم لأول مرة ضمن قطاع الجوائز الفردية.

وتستقبل الجائزة طلبات المتقدمين حتى الأول من أغسطس 2024 عبر الموقع الإلكتروني www.igcc.ae.

وتهدف الفئة الجديدة إلى توفير الفرصة لمبدعي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم لمشاركة أفكارهم وإبداعاتهم التي حوَّلت الفضاء الرقمي إلى منصة للتأثير الإيجابي، وتنقسم إلى جائزتين تكرم الأولى جهود وإنجازات الشباب دون الـ18 عاماً والثانية لمن هم فوق الـ18 عاماً.

وتحتفي جائزة “أفضل صانعي المحتوى الرقمي الهادف” بأصحاب البصمة الرقمية المؤثرة وبالمبدعين الذين استطاعوا تحويل وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الرقمية إلى أدوات لبناء مجتمعات معرفية واعية، وتسلط الضوء على الأفراد الذين استثمروا مهاراتهم الاستثنائية لخلق محتوى تعليمي أو ترفيهي أو إبداعي يترك أثراً إيجابياً في الآخرين.

وتختص الجائزة بمعايير دقيقة تعكس التزامها بالتميز والإبداع حيث يجب أن يظهر المحتوى المقدَّم أصالة وابتكاراً في الفكرة وطريقة التنفيذ مع التركيز على تقديم محتوى فريد يميز صانع المحتوى عن غيره.

كما يشترط أن يعكس المحتوى استخداماً مسؤولاً لوسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك احترام خصوصية الآخرين وتجنب نشر معلومات خاطئة أو مضللة إلى جانب ذلك يجب أن يكون للمحتوى تأثير إيجابي على المجتمع سواء من خلال نشر الوعي حول القضايا المهمة أو تعزيز التعلم أو تقديم ترفيه هادف.

وتشترط الجائزة أن يظهر المحتوى المرشّح القدرة على جذب الجمهور وتحفيز التفاعل مما يعكس قدرة صانعه على بناء مجتمع إيجابي ومتفاعل معه ويجب أن يكون ذا جودة عالية من حيث الصورة والصوت وطريقة العرض مع التأكيد على إظهاره لفهم صانع المحتوى للأخلاقيات الرقمية بما في ذلك استخدام الحقوق والتراخيص المناسبة للمواد المستخدمة وأن ينتمي المتقدمون إلى الفئة العمرية المحددة للجائزة.

المصدر وكالة انباء الامارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى