مرئيات

أبطال جمعية الإمارات لمتلازمة داون يفوزون بكأس بطولة العين للبوتشي  

العين – الوحدة

تألق أبطال جمعية الإمارات لمتلازمة داون  في بطولة العين للبوتشي وأحرزوا نتائج مبهرة وحصلوا على “كأس بطولة العين للبوتشي” بمشاركة (15) مركز ونادي على مستوى الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة منال جعرور رئيس مجلس الإدارة: سعداء بهذه النتائج المبهرة للفريق، وأن هذه النتائج لم تأت من فراغ بل هي محصلة لجهود مستمرة وتدريبات منتظمة متوجهة بالشكر لكابتن فريق الجمعية محمود عطوان والقائمين على البطولة.

وأضافت جعرور: تحرص الجمعية على اختيار الأنشطة الرياضية بعناية لتناسب القدرات البدنية لذوي متلازمة داون لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الرياضة التي تسهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السمنة وأمراض القلب والسكري، وتحسين جودة النوم وتحسين المرونة والتوازن وتعزيز الصحة العقلية والعاطفية وتحفيز التطور المعرفي وبالتالي تحسين جودة الحياة وتعزيز الثقة بالنفس والفخر بالإنجاز.

هذا وقد عبرت الأستاذة/ نوال آل ناصر عن سعادتها بهذا الفوز الكبير للأبطال وأشادت بالدور الريادي لشركاء الجمعية مؤسسة عيسى صالح القرق للأعمال الخيرية وتعاونية الاتحاد وحرصهم على تقديم الدعم للجمعية والذي يعكس القيم السامية التي تربى عليها مجتمع الإمارات والحرص على مبدأ التكافل الاجتماعي.

من جانبه أكد الكابتن محمود عطوان مدرب الفريق منذ عام 2008 أن رياضة البوتشي تعد من أهم الرياضات التي يعشقها ذوي متلازمة داون، وتسهم بشكل كبير في تحسين لياقتهم البدنية وبناء العضلات وزيادة القوة الجسدي من خلال تطوير المهارات الحركية الكبرى والدقيقة والتآزر البصري والحركي والتوازن، كما أنها تعزز من التفاعل الاجتماعي وبناء العلاقات والتعاون وتطوير مهارات العمل الجماعي.

هذا وقد حصد فريق الجمعية (6) ميداليات ذهبية و(2) فضية و(1) برونزية.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى