مال وأعمال

طيران أديل تتسلم أول طائرة جديدة من مجموعة 2024

ارتفاع حجم الأسطول إلى 33 طائرة من ذوات الهيكل الحديث ضيق البدن بانضمام أحدث طائرات إيرباص A320neo

الناقل الاقتصادي السعودي الرائد يواصل التوسع مواءمةً للوجهات الجديدة

 

تولوز/ فرنسا-الوحدة:
استلمت طيران أديل -الطيران الاقتصادي الأسرع نموًا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط- أحدث طائراتها من طراز إيرباص A320neo في إنجاز يُعد علامة فارقة من وجهين: كونِها أول الطائرات المستلمة في قائمة2024 بالإضافة إلى كونها أول طائرة مملوكة بالكامل لطيران أديل.
يُمثل وصول الطائرة المسماة “السماء” البداية الفعلية لبرنامج التسليم الذي سيشهد إضافةَ أربع طائرات أخرى إلى الأسطول خلال عام 2024، وإضافةَ طائرةٍ جديدة من طراز A320neo كل شهر خلال عام 2025.
هذه الإضافة الجديدة ستزيد سعة أسطول طيران أديل إلى 33 طائرة من عائلة إيرباص A320؛ منها 22 طائرة من طراز A320neo و11 طائرة من طراز neoA320.
سيبدأ تشغيل الطائرة الجديدة فورًا ضمن شبكةِ المسارات المحلية والدولية سريعة النمو؛ الشبكةِ التي تغطي حاليًا ما يقارب من 30 وجهة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا.
حضر كل من الرئيس التنفيذي لطيران أديل السيد ستيفن غرينوي، والمدير العام للصيانة والهندسة السيد أحمد باكدم، ومدير أول للأسطول الفني السيد علي الزهراني حفلَ تسليم الطائرة الرسمي في تولوز؛ حيث مصنع التجميع الرئيس لشركة إيرباص.
وفي حديثه خلال حفل التسليم؛ ذكر السيد ستيفن غرينوي: “إن إضافة الطائرة رقم 33 يُعد إنجازًا مزدوجًا ذا رمزية خاصة لشركة طيران أديل؛ فعلاوة على كونها أول طائرة جديدة تنضم إلى الأسطول هذا العام؛ هي أولى الطائرات التي تعود لنا ملكيتها الكاملة. جميع طائرات طيران أديل الموجودة حاليًا مؤجرة؛ ولذلك فإننا ننظر إلى حصولنا على أول طائرة مملوكة لنا بالكامل نظرة اعتزاز ونستدل به على احترافية أعمالنا وثقة السوق في استراتيجيتنا للنمو بعيد الأمد”.
“خطتنا تستهدف الوصول إلى حوالي 50 طائرة بنهاية عام 2025؛ الرقم الذي سيتضاعف ليبلغ 100 طائرة بحلول عام 2030. المؤشرات والأرقام تؤكد أننا ماضون في الطريق الصحيح من حيث مراعاة مواعيد التسليم وسوف نستمر في ذلك على مدى السنوات القليلة المقبلة. نحن نشهد منعطفَ نموٍّ مذهل نحرص على تسريع وتيرته لنلبي حجم الطلب الكبير على السفر الداخلي والدولي ولخدمة مجموعة أكثر تنوعًا من المسافرين”.
“كان أداء عائلة طائرات A320 استثنائيًا منذ إطلاق عملياتنا في عام 2017، ويسعدنا أن نتابع مسيرة التعاون الوثيق مع شريكتنا إيرباص لمواصلة تقديم مستوى عالٍ من الراحة والرفاهية أثناء الطيران بالطائرة ذات الهيكل الحديث ضيق البدن الأكثر صداقة للبيئة”.
“وبالنظر إلى متطلبات الأسطول المستقبلية؛ فإن طيران أديل قد تقدمت بأكبر طلبية لها على الإطلاق الشهر الماضي لشراء 51 طائرة إضافية من عائلة إيرباص A320؛ تضم 12 طائرة من طراز A320neo و39 طائرة أكبر من طراز A321neo”.
تتميز طائرة A320neo -التي تمثل الأساس لأسطول طيران أديل- بمقصورةٍ فسيحة تحتوي على 186 مقعدًا في تكوين 3-3 -هذه المقاعد مصممة بأعلى المعايير والمواصفات لشركات الطيران الاقتصادي- وبوجودِ صناديقَ علوية أكبر من المعتاد، ويُعد هذا الطراز من بين الأحدث عالميًا بمتوسط عمر صناعي يزيد قليلًا عن عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى