الوحدة الرياضي

البديل فولكروج يهدي ألمانيا صدارة المجموعة الأولى ليورو 2024 بتعادل مثير مع سويسرا

فرانكفورت  (د ب أ) –

أهدى البديل نيكلاس فولكروج صدارة المجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم لألمانيا بتسجيل هدف قاتل في مرمى سويسرا خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1، مساء الأحد في ختام مشوار الفريقين بالدور الأول.

وسجل دان ندوي هدف سويسرا بعد مرور 28 دقيقة من المباراة، التي أقيمت وسط حضور ما يقرب من 50 ألف متفرج في مدرجات ملعب دويتشه بانك أرينا بمدينة فرانكفورت.

وقبلها تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) بإلغاء هدف سجله لاعب الوسط الألماني روبرت أندريتش بتسديدة قوية في الدقيقة 17 بسبب وجود مخالفة ضد زميله جمال موسيالا.

لكن فولكروج الذي شارك بديلا في الشوط الثاني بالدقيقة 76 سجل هدف التعادل بضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد عرضية متقنة من زميله دافيد راوم البديل الآخر الذي شارك في الدقيقة 61.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بعد فوز كاسح على اسكتلندا بنتيجة 1/5 في مباراة الافتتاح، ثم انتصار آخر على المجر بهدفين دون رد.

أما منتخب سويسرا فقد ضمن تأهله لدور الـ 16 برصيد خمس نقاط في المركز الثاني وبسجل خال من الهزائم بعد الفوز 1/3 على المجر في الجولة الأولى ثم التعادل مع اسكتلندا بنتيجة 1/1 في الجولة الثانية.

وحل منتخب المجر ثالثا برصيد ثلاث نقاط في المركز الثالث لينتظر فرصه في التأهل ضمن أفضل ثوالث بينما ودع منتخب اسكتلندا منافسات اليورو بتذيله المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وسيلتقي منتخب ألمانيا في الدور الثاني مع وصيف المجموعة الثالثة بين منتخبات إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا.

بينما ينتظر منتخب سويسرا مواجهة قوية مع وصيف المجموعة الثانية بين منتخبي إيطاليا حامل اللقب أو كرواتيا، أو ربما ألبانيا إذا فجرت مفاجأة.

وبادر منتخب ألمانيا بالمحاولات الهجومية في أول ربع ساعة، حيث أبعد المدافع السويسري فابيان شار محاولة خطيرة أمام جمال موسيالا بعد مرور أقل من دقيقتين بينما أمسك الحارس يان سومر برأسية ضعيفة من المهاجم الألماني كاي هافيرتز.

وفي الدقيقة 17 هز روبرت أندريتش شباك سويسرا بتسديدة خدعت الحارس يان سومر، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) تدخلت بإلغاء الهدف بداعي وجود مخالفة من موسيالا ضد اللاعب السويسري إيبيشير.

ووسط السيطرة الألمانية مرر ريمو فرويلر كرة من داخل منطقة الجزاء قابلها دان ندوي بقدمه مباشرة في شباك مانويل نوير ليتقدم منتخب سويسرا بهدف أول في الدقيقة 28.

وبعد دقيقتين ركض ندوي متفوقا بسرعته على المدافع الألماني أنطونيو روديجر، لكن المهاجم السويسري سدد الكرة بجوار القائم الأيسر بقليل.

وحاول المنتخب الألماني إدراك التعادل قبل فترة الاستراحة إلا أن محاولات روديجر وهافيرتز وأندريتش افتقدت للدقة الكافية لهز الشباك في آخر خمس دقائق بالشوط الأول.

لجأ “الماكينات” لسلاح التسديدات من خارج منطقة الجزاء في أول ربع ساعة بالشوط الثاني، حيث سدد موسيالا كرة أبعدها يان سومر لترتد إلى إلكاي جوندوجان الذي تابعها بقدمه خارج المرمى، وبعدها سدد توني كروس كرة بعيدا عن القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 60 قرر يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا لتنشيط خط دفاعه بتبديلين دفعة واحدة حيث أشرك دافيد راوم ونيكو شلوتربيك مكان ماكسيمليان ميتلشتات وجوناثان تاه الذي حصل على بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة في مباراة دور الـ16.

وبعد نزوله بدقائق قليلة سدد راوم كرة فوق العارضة، بينما لم تشكل ثلاث رأسيات من كاي هافيرتز وإلكاي جوندوجان الخطورة الكافية لهز الشباك السويسرية.

في الدقيقة 70 انطلق فلوريان فيرتز من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية وصلت إلى جوشوا كيميتش الذي كاد أن يسجل التعادل لولا تدخل حاسم من المدافع السويسري مانويل أكانجي لتضيع فرصة مؤكدة على الألمان لإدراك التعادل.

واصل ناجلسمان الدفع بأوراق هجومية من على مقاعد البدلاء لمواصلة الضغط والسعي وراء هدف التعادل حيث أشرك ماكسيمليان بيير وليروي ساني ونيكلاس فولكروج مكان أندريتش وموسيالا وفيرتز.

وزادت الإثارة في الأمتار الأخيرة حيث نفذ توني كروس ركلة حرة أبعدها الحارس السويسري يان سومر لترتد إلى ليروي ساني ليسددها بعيدا عن المرمى الخالي في الدقيقة 82.

وانفرد روبن فارجاس البديل الذي شارك بالشوط الثاني وسدد كرة في شباك مانويل نوير بالدقيقة 84، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد تدخلت باحتساب تسلل لتوقف فرحة سويسرية بهدف ثان.

وبعدها بثوان قليلة ارتقى كاي هافيرتز لركلة ركنية بضربة رأس ارتطمت بأعلى العارضة لتضيع فرصة قريبة على الألمان في الدقيقة 85.

وبإنقاذ رائع أبعد الحارس الألماني مانويل نوير كرة من المقص الأيمن سددها جرانيت تشاكا قائد منتخب سويسرا في الدقيقة 88.

واحتسب حكم الساحة الإيطالي دانييلي أورساتو أربع دقائق وقت بدل ضائع، استغلها الألمان في تسجيل هدف التعادل بكرة عرضية من الظهير الأيسر دافيد راوم  قابلها فولكروج برأسه في الشباك على يمين يان سومر، لتنطلق فرحة كبيرة في المدرجات بعد التأهل في صدارة المجموعة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى