أخبار الوطن

تنفيذ مشروع اللوحات الإرشادية على مستوى منطقة الظفرة

الظفرة-الوحدة:

كشفت بلدية منطقة الظفرة بالتعاون مع مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية عن إنجاز المرحلتين الأولى والثانية من مشروع اللوحات الإرشادية على مستوى مدن منطقة الظفرة والطرق الداخلية، بينما بلغت نسبة الإنجاز الكلية للمراحل الثلاثة للمشروع المعتمد 50%، حيث تم تركيب 14,969 لوحة إرشادية لحد الآن.

وتهدف المرحلة الثالثة إلى الغاء وصيانة واستحداث ما يقرب من 2000 لوحة على الطرق الخارجية حسب الحاجة ومن المتوقع إنجاز المرحلة الثالثة من المشروع خلال الربع الأول من سنة 2025، وقد تم إزالة اللوحات المتكررة في المناطق السكنية مثل لوحات المطبات والسرعة، حيث تم وضع لوحة متكاملة للمنطقة السكنية توضح التعليمات المرورية للسائقين وكذلك تم تحديث مسميات الشوارع بدلا من الأسماء القديمة. ويسهم المشروع في تقليل اللوحات المرورية بنسبة 50% على الأقل في مدن منطقة الظفرة والذي سينعكس بإيجابية على المظهر العام وتوفير في تكلفة الميزانيات التشغيلية للصيانة.

ويهدف إلى تقليل اللوحات الارشادية والمرورية على الطرق الرئيسية في المدن والطرق الخارجية، وذلك لتمكين السائقين من متابعة اللوحات المطلوبة والوجهة المراد الذهاب اليها بسهولة وزيادة كفاءة الحركة المرورية وتقليل الحوادث. كما يهدف إلى تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها، لتحقيق أفضل جودة للحياة في الإمارة، والمحافظة على المظهر العام للمدن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى