مال وأعمال

الجامعة الأمريكية بالشارقة تطلق برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد والسياسات

الشارقة-الوحدة:

أطلقت الجامعة الأميركية في الشارقة برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد والسياسات تلبية للاحتياجات المحلية والإقليمية وتعزيزًا للكفاءات الأساسية والضرورية لبناء اقتصاد مزدهر قائم على المعرفة. باب القبول مفتوح الآن لتبدأ الدراسة للدفعة الأولى من طلبة البرنامج في فصل خريف 2024.

وقال الدكتور سامر خرفي، أستاذ مشارك ورئيس قسم الاقتصاد ومنسق برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد والسياسات في كلية إدارة الأعمال في الجامعة: “يدمج برنامجنا المعارف الشاملة في النظرية الاقتصادية وتقييم السياسات وتحليل البيانات، ويزود الخريجين بالمهارات التحليلية لتمييز الاتجاهات العالمية وصياغة الحلول المستندة إلى البيانات لمواجهة التحديات المحلية والعالمية. كما يقوم البرنامج بإعداد الخريجين للتفوق في مختلف الأدوار الوظيفية، من الاقتصاديين إلى الاستشاريين، ويقدم أساسًا متينًا لمن يرغب في متابعة دراسات الدكتوراه في الاقتصاد أو المجالات ذات الصلة”.

يحصل طلبة البرنامج على فهم متقدم للنظريات والسياسات الاقتصادية، مما يمكنهم من تطبيق هذه المعرفة المتعمقة في المجالات التجارية والاقتصادية والاجتماعية، فضلاً اكتسابهم مهارات تحليلية للسياسات يكملها تدريب قوي في مجال البحث وإعداد التقارير المستقلة. يعمل طلبة البرنامج عن كثب مع أعضاء هيئة تدريسية نشطة ممن ينشرون أبحاثهم بانتظام في المجلات والدوريات ويحصلون على تمويل بحثي تنافسي. يتنوع النشاط العلمي للهيئة التدريسية ليغطي مجالات اقتصادية متنوعة بما في ذلك التنمية والعمل والهجرة والأمن والصراع والعقارات والتجارة الدولية والاقتصاد التجريبي والبيئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى