مرئيات

معرض تشكيلي كويتي يستحضر مسيرة وأعمال الفنان عبدالعزيز آرتي

الكويت (د ب أ)-

تستضيف قاعة الشهيد مبارك النوت بمقر جمعية الخريجين الكويتية، اعتبارا من اليوم الإثنين وعلى مدار ثلاثة أيام، معرضا تشكيليا يحتفي بالمسيرة التشكيلية للفنان الراحل عبدالعزيز آرتي.

ويحمل المعرض، الذي يُقام ضمن فعاليات “مهرجان صيفي ثقافي 16″، عنوان “عبدالعزيز آرتي … الفنان الحر”، ويُسلط الضوء على رحلة الفنان الراحل مع الفنون التشكيلية منذ تخرجه من الجامعة في عام 1982، وحتى رحيله في العام الماضي 2023، وما قدمه من أعمال فنية تتناول التراث والبيئة الكويتية، بجانب أعماله في مجال الكاريكاتير.

وبحسب المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، فإن الفنان عبدالعزيز آرتي، أقام وشارك في عشرات المعارض الفنية الخاصة والجماعية، وحاز على جوائز عديدة منها (الجائزة الذهبية) في فن الكاريكاتير عام 1994 وجائزة (الدرع الذهبية) على مستوى الوطن العربي ضمن المعرض السنوي الذي أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1995.

يُذكر أن مهرجان صيفي ثقافي الذي تُقام دورته السادسة عشرة بالكويت خلال الفترة من الاول من شهر تموز/يوليو وحتى 29 من آب/أغسطس المقبل، يتضمن تنظيم 50 فعالية فكرية وثقافية وفنية، وينظمها المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب بمختلف المحافظات الكويتية.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى