الوحدة الرياضي

أوروجواي وكندا تبحثان عن المركز الثالث في بطولة (كوبا أمريكا )

عقب فشلهما في التأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، يتطلع منتخبا كندا وأوروجواي لمداواة جراحهما في المسابقة القارية.
ويلتقي منتخب أوروجواي مع نظيره الكندي مساء غد السبت بالتوقيت المحليعلى ملعب (بنك أوف أميركا) بولاية نورث كارولينا، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
وتوقفت آمال كندا في أن تصبح ثاني منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) يصعد لنهائي كوبا أمريكا بعد المكسيك، عند حدود الدور قبل النهائي بعد هزيمتها صفر / 2 أمام الأرجنتين (حاملة اللقب)، عبر هدفين أحرزهما جوليان ألفاريز وليونيل ميسي.
وبعد التغلب على فنزويلا بركلات الترجيح في دور الثمانية، تلقى المنتخب الكندي، الذي يشارك في كوبا أمريكا للمرة الأولى، هزيمة جديدة على يد المنتخب الأرجنتيني، الذي سبق أن فاز على فريق المدرب الأمريكي جيسي مارش 2 / صفر أيضا في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية للبطولة قبل 3 أسابيع تقريبا.
ورغم إخفاق منتخب كندا في بلوغ النهائي، يعتقد مارش أن لاعبيه قادرون على رفع رؤوسهم عالياً، حيث قال “لقد سارت مسيرتنا بشكل أفضل بكثير مما كان يمكن لأي منا أن يتصوره”، لا سيما بعد تفوق الفريق على عدد كبير من منتخبات الصفوة التي فشلت في الصعود للمربع الذهبي، على رأسها المنتخب البرازيلي، حامل لقب كأس العالم 5 مرات، وكذلك منتخبي المكسيك والولايات المتحدة.
وأعرب مارش عن “تفاؤله بشأن الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه المستقبل” بالنسبة لكندا، التي ستسعى للبناء على حملتها الناجحة في كوبا أمريكا 2024، قبل خوض غمار كأس العالم 2026، الذي تشارك في استضافته مع الولايات المتحدة والمكسيك، حيث تأمل في عبور مرحلة المجموعات على الأقل في المونديال.
وتحتل كندا المركز الـ48 عالميا في التصنيف الأخير للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهي تطمع الآن في الظفر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في كوبا أمريكا، لكن يتعين عليها أولا اجتياز عقبة منتخب أوروجواي، الذي خسرت أمامه صفر / 2 وديا في لقائهما السابق الوحيد، الذي جرى في أيلول/سبتمبر 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى