صحة وتغذية

مقرها جامعة خليفة .. “كريو الطبية” تفوز بجائزة ملك المملكة المتحدة للمشاريع التجارية

فازت مجموعة شركات كريو الطبية في المملكة المتحدة والتي أسست وجودها المحلي في أبوظبي من خلال مختبرات بحثية مشتركة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بجائزة ملك المملكة المتحدةللمشروعات التجارية في مجال الابتكار.

تُكرم هذه الجائزة الشركات المتميزة في مجال الابتكار تقديرًا لدورها الفعال في قطاعاتها وتسلمتها كريغ غاليفورد، الرئيس التنفيذي لشركة كريو الطبية في مراسم أقيمت بقلعة وندسور في المملكة المتحدة.

تتخصص شركة كريو في تصنيع الأجهزة الطبية وتركز على الابتكار في تكنولوجيات التنظير الجراحي بحد أدنى من التدخل الجراحي وتطوير منصات وأجهزة متقدمة للطاقة تستخدم طاقة الموجات الدقيقة والترددات الراديوية لقطع واستئصال الأنسجة الرخوة والتحكم في تجلطها أثناء الإجراءات الجراحية التنظيرية.

وتتيح أجهزة كريو للأطباء استئصال الخلايا السرطانية وما قبل السرطانية والتقرحات المعقدة من داخل الجسم، بما في ذلك الأمعاء والمريء والرئة.

وتعتبر الجائزة تكريما للإنجازات المتميزة للشركة التي تتمثل بالتحسينات التحويلية في علاج مرضى السرطان ونتائج هذا العلاج وتوفير تحسينات كبيرة في العمليات وخفض التكلفة في منظومة الرعاية الصحية من خلال تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت على المرضى داخل المستشفيات.

وقال كريغ غاليفورد: “يسعدنا الفوز بهذه الجائزة من جلالة الملك، والتي تعَد تقديرًا للعمل المتميز والتفاني والإنجازات التي حققها فريقنا في الابتكار في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم ، وفي هذا الإطار، قامت جامعة خليفة بدور مهم في استقطابنا لتأسيس وجود محلي لنا في أبوظبي لخدمة دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ومنطقة أفريقيا على اتساعها”.

وأضاف :”ساهم حرص الجامعة على تطوير البحوث والابتكار والمشروعات التجارية، في مجالي الهندسة والتكنولوجيا وسعيها لتحسين العلوم والممارسات الطبية، في جعلها الشريك المناسب، لاسيما أنها تزخر بالكفاءات والقدرات البحثية، الأمر الذي عزز من تطوير تكنولوجيتنا وأنشطتنا محليًا”.

من جانبه قال الدكتور سير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة: “تؤكد الجائزة التي فازت بها شركة كريو الطبية على مدى تعاون جامعة خليفة مع رواد الابتكار البارزين على مستوى العالم في جميع المجالات، بما في ذلك العلوم الطبية والتسويق والتطبيق ورعاية المرضى والتشخيص ، وفي هذا الصدد، سيسهم الدمج بين خبراتنا البحثية والحلول التكنولوجية الطبية المتقدمة من جانب كريو، في إيجاد عصر طبي جديد ومتطور تستفيد منه المنطقة والمجتمع العالمي بأكمله أيضًا”.

يذكر أن الشراكة بين جامعة خليفة وكريو تدور حول ثلاثة مجالات رئيسة هي البحث والتعليم والاستثمارات، إضافة لمشاركة أعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة في البحث والابتكار في مجالات متنوعة كالاستفادة من الطاقة المتقدمة في الاستشعار عن طريق الجراحة الكهربائية وتطوير تكنولوجيا البلازما من كريو لتعقيم الجروح وتزويدها بالرعاية المتقدمة.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى