أخبار عربية ودولية

مفوضية اللاجئين : (145) ألف متضر ر من الكوارث الطبيعية في أفغانستان خلال 2024

أعلنت“المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة” أن أكثر من 145 ألف شخص تضرروا من الكوارث الطبيعية في جميع أنحاء أفغانستان خلال العام الجاري.

وقال بابار بالوش المتحدث باسم المفوضية فى مؤتمر صحفى عقد اليوم فى جنيف إن المفوضية والمنظمات الإنسانية الأخرى في البلاد تعاني من نقص حاد في التمويل موضحا أنه تم تمويل عملية المفوضية الإنسانية في أفغانستان بنسبة 44% فقط من كلفتها.

وأوضح أن العواصف المطيرة والفيضانات الغزيرة التي حدثت يوم الاثنين الماضي في المناطق الوسطى والشرقية من أفغانستان أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا وإصابة أكثر من 340 آخرين ونزوح الكثيرين.. وأضاف أن العديد من الطرق والجسور والمنازل والمباني العامة، تضررت أو دمرت وتوقع ارتفاع الأرقام عندما تصبح المناطق متاحة بشكل كامل لفرق الإنقاذ والتقييم.

ولفت إلى أن الفيضانات الأخيرة تأتى في أعقاب الفيضانات المدمرة التي حدثت في شهر مايو الماضي وضربت مناطق واسعة من شمال وشمال شرق وغرب أفغانستان، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 683 شخصا وإلحاق أضرار واسعة النطاق بالبنية التحتية والمنازل والأراضي الزراعية.

وأوضح أن التقديرات الأولية تشير إلى أن آلاف الأشخاص تضرروا في المقاطعات المنكوبة مثل نانغارهار ولغمان وكونار والتي تضم أعدادا كبيرة من النازحين الأفغان واللاجئين العائدين.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى