أخبار عربية ودولية

القوات الروسية تسقط مروحية “مي-8” و40 طائرة مسيرة أوكرانية

موسكو (د ب أ) –

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية أسقطت مروحية من طراز “مي-8″، و40 طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى تدمير منظومات صواريخ من طراز “هيمارس” الأمريكية.

وقالت الوزارة إن وحدات من قوات مجموعة “الشرق” التابعة للقوات المسلحة الروسية قامت بتحسين تموضعها التكتيكي، واستهدفت القوى البشرية والمعدات من لواء المشاة الميكانيكي 72، ولواء المشاة الآلي 58، ولواء الدفاع الأرضي 120، واللواءين 17 و21 في جمهورية دونيتسك الشعبية، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وتكبدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 115 عسكريا، و3 مركبات، ومدافع هاوتزر من عيار 155 ملم من طراز “إف إتش-70″، ومدافع “إم 198″، ومدافع هاوتزر من طراز “دي-30” عيار 122 ملم.

واستهدفت وحدات من قوات مجموعة “دنيبر” ا الروسية تجمعات القوى البشرية ومعدات لواء المشاة 141 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء 35 مشاة بحرية، ولواء الحرس الوطني 15 في مناطق ستيبنو، ونوفودانيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 80 عسكريا و5 مركبات، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودعين للأسلحة الصاروخية والمدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية، بحسب سبوتنيك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى