أخبار عربية ودولية

المتظاهرون يستقبلون نتنياهو قبل خطابه أمام الكونجرس الأمريكي

واشنطن-(د ب أ):
يسعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تعزيز الدعم الأمريكي لحربه في قطاع غزة خلال خطاب اليوم الأربعاء أمام الكونجرس الأمريكي بمجلسيه.

ويأتي خطاب نتنياهو أمام أعضاء الكونجرس في ظل انقسامات عميقة في واشنطن حول حرب إسرائيل المستمرة منذ تسعة أشهر ضد حماس في قطاع غزة.

وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها نتنياهو إلى واشنطن منذ ما يقرب من أربع سنوات وأول رحلة له إلى الخارج منذ هجوم حركة حماس الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، والذي أدى إلى رد انتقامي مدمر.

وأعلن كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب عن اجتماعات مع نتنياهو. وسيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي مع بايدن يوم غد الخميس في البيت الأبيض ومع ترامب يوم الجمعة في فلوريدا.

ومن المتوقع أيضا أن يلتقي نتنياهو بكامالا هاريس التي ظهرت مؤخرا كمرشحة للحزب الديمقراطي لخوض انتخابات لرئاسة.

ولتسليط الضوء على مدى الانقسام حول الحرب، تجمع المحتجون داخل مبنى الكابيتول اليوم الأربعاء للمطالبة بوقف واشنطن مساعداتها العسكرية لإسرائيل. واتهموا بايدن وهاريس بالتواطؤ في “إبادة” الفلسطينيين في غزة.

وفي موقع آخر بالقرب من الكونجرس، تجمع حشد من المتظاهرين اليهود ورفعوا الأعلام الإسرائيلية. كما وجهوا احتجاجاتهم ضد نتنياهو، قائلين إنه لا يمثل الشعب الإسرائيلي.

وقبل أسابيع من الإعلان عن موعد الخطاب، تعهد العديد من الديمقراطيين اليساريين بالفعل بمقاطعته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى