أخبار رئيسية

عبد العزيز بن حميد النعيمي يزور فعاليات البرنامج الصيفي لحكومة عجمان

حضر جلسة "لقاء عبر الأجيال" التي نظمتها وزارة تنمية المجتمع

عجمان – الوحدة:
أثنى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان على الجهود التي تبذلها الدوائر والجهات الحكومية المشاركة في فعاليات النسخة الخامسة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة” والذي يقام في الفترة من 15 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لفعاليات برنامج “صيفنا سعادة”، في المركز الثقافي الإبداعي في عجمان التابع لوزارة الثقافة، حيث التقى بأعضاء اللجنة العليا المنظمة، واستمع إلى شرح مفصل عن الفعاليات المختلفة والأنشطة المتنوعة التي يتضمنها البرنامج.

حضر الزيارة سعادة مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة، والدكتورة منى السويدي مستشارة البرامج والمشاريع لقطاع الصناعات الإبداعية بوزارة الثقافة، وبدرية الحوسني مدير المركز الثقافي الإبداعي بعجمان وموزة المسافري مدير إدارة المراكز بالإنابة وأحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان وعلي الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا وعبد العزيز عبد الله المنسق العام في اللجنة المنظمة .

واطلع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي على مبادرة “لقاء عبر الأجيال” التي نظمتها وزارة تنمية المجتمع والتي اشتملت على جلسة حوارية بعنوان “المجالس بين الماضي والحاضر”، أدارها محمد عبد الله الكعبي المدير التنفيذي للمكتب الإعلامي لحكومة عجمان، بحضور مجموعة من كبار المواطنين والمواطنات والشباب الذين شاركوا في نقاشات بناءة تمحورت حول أهمية غرس وترسيخ القيم الإماراتية في شباب اليوم، وتفعيل دور كبار المواطنين والمواطنات ودمجهم أكثر مع الأجيال الجديدة لنقل خبراتهم ومعارفهم من أجل المساهمة في ترسيخ القيم الأخلاقية والثقافية الأصيلة.
كما حضر الشيخ عبد العزيز بن حميد، فعالية “لهجتنا الإماراتية” التي قدمها الفنان القدير عبد الله صالح بالتعاون مع وزارة الثقافة، وفعالية “ركن الموسيقى” بقيادة الفنان الإماراتي جاسم محمد، وفعاليات تاجر المستقبل والألعاب الإلكترونية وركن الرسم والركن التراثي والركن العلمي، إلى جانب معرض الفنون التشكيلية ومعرض المقتنيات القديمة وورشة إعادة التدوير.
وثمّن الدور المحوري الذي تلعبه الوزارات المختلفة وعلى رأسها وزارة تنمية المجتمع ووزارة الثقافة، من ناحية الاهتمام بكافة فئات المجتمع عبر الخدمات والبرامج النوعية على مختلف الأصعدة والتي تساهم في ترسيخ الترابط والتكاتف لدى الأسر الإماراتية والمقيمة.
كما أشاد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي بأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي على المجهودات الكبيرة التي يبذلونها في تنظيم البرنامج، من حيث عدد المراكز الصيفية وتنوع الفعاليات والأنشطة، والتخطيط والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المختلفة، واستقطاب المشاركين من مختلف فئات المجتمع، داعياً إياهم إلى الاستمرار بالعمل بنفس التركيز ودرجة الجاهزية لإنجاح الحدث.

وتقدم سعادة مبارك الناخي بالشكر للشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي على زيارته للمخيم الصيفي في المركز الإبداعي في عجمان، والتي تجسد اهتمامه بتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الفعاليات المجتمعية التي تساهم في تعزيز المقدرات الفكرية، وصقل المهارات المعرفية، وتنمية مواهب المنتسبين من جميع الفئات العمرية، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية التي تحرص الوزارة على تعميقها بين النشء بما يرسي ارتباطهم بالهوية الوطنية، وترسيخ قيم الأجداد والآباء في نفوسهم.

من جانبه شكر أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبرنامج الصيفي، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي على اهتمامه الكبير ومتابعته الحثيثة لبرامج وفعاليات حكومة عجمان بشكل عام، وبرنامج “صيفنا سعادة” على وجه الخصوص، مؤكداً أن دعمه الدائم كان له الأثر الكبير فيما تحقق من نجاحات في السنوات الأربع الماضية، وأن هذه الزيارة ستشكل حافزاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء لتعزيز مسيرة التميز.

وقال الرئيسي: “حرصنا من خلال النسخة الخامسة من البرنامج على تجويد العمل وتطوير شكل التنظيم بناءً على توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، ونعمل بمستوى عالٍ من التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية في عجمان، لتقديم فعاليات متنوعة ترضي جميع الأذواق وتلبي كل الطموحات وصولاً إلى تحقيق سعادة ورفاهية جميع أفراد المجتمع”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى