صحة وتغذية

الانطوائية عند الأطفال .. الأعراض والأسباب وطرق العلاج

واشنطن – وكالات

يعد الطفل الانطوائي هو الطفل الذي يفضل الانفراد بدلاً من التفاعل مع الآخرين، فقد يشعر هؤلاء الأطفال بمزيد من الراحة عندما يكونون في بيئة هادئة، أما عن أسباب إصابة الطفل بالانطواء فهي تَعرّضُهُ للعديد من الأخطاء التربوية، إليك وفقاً لموقع “بولد سكاي” أهم علامات الطفل الانطوائي وكيفية التعامل معه، وأهم التحديات التي تواجهك أثناء تربية الأطفال الانطوائيين.

علامات الطفل الانطوائي
الأطفال الانطوائيون، مثلهم مثل البالغين فهم يظهرون بعض السمات المميزة التي تميزهم عن أقرانهم المنفتحين، فيما يلي بعض العلامات الشائعة للانطواء عند الأطفال:

غالباً ما يفضل الأطفال الانطوائيون قضاء الوقت بمفردهم، وقد تتم ملاحظتهم وهم يلعبون بكتبهم أو يقرأون أو يقومون ببعض النشاطات الفنية مثل الرسم، وذلك لأن العزلة تسمح لهم بإعادة شحن مستويات الطاقة لديهم.
قد لا يكون لدى الأطفال الانطوائيين مجموعة كبيرة من الأصدقاء، ولكن غالباً ما يكون لديهم عدد قليل من الأصدقاء المقربين الذين يقدرونهم بشدة.
عادة ما يكون الأطفال الانطوائيون ملتزمين للغاية، ويقضون الكثير من الوقت في الملاحظة، وكثيراً ما يفكرون بجدية في الأمور، وينتبهون إلى التفاصيل التي قد يتجاهلها الآخرون.

التجمعات الاجتماعية الكبيرة أو البيئات الصاخبة يمكن أن تكون مرهقة للأطفال الانطوائيين، فقد يكونون أكثر انسحاباً في هذه المناسبات.
غالباً ما يفضل الأطفال الانطوائيون المحادثات الفردية أكثر من المناقشات الجماعية، فقد تعتبر هذه التجمعات الفردية أكثر إرضاءً لهم وأقل إرهاقاً من اللقاءات في المجموعات الكبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى