صحة وتغذية

مؤتمر الإيدز العالمي في ميونخ يختتم أعماله مع أمل في إيجاد علاج مبتكر للفيروس المسبب له

ميونخ (د ب أ) –

اختتم مؤتمر مكافحة مرض الإيدز  العالمي أعماله في مدينة ميونخ الألمانية اليوم الجمعة، مع آمال عريضة في إمكانية إيجاد حماية أفضل ضد فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب “إتش آي في” على مستوى العالم أجمع.

وقال الرئيس المشارك للمؤتمر كريستوف سبينر إن البيانات التي عرضت، منحتنا سببا للتفاؤل.وأشار سبينر إلى أن فيروس اتش آي في أصبح قابلا للعلاج الآن بشكل كبير، وأنه تم إحراز تقدم كبير في مجال الوقاية منه.

وعقد أكبر مؤتمر في العالم حول فيروس إتش آي في ومتلازمة نقص المناعة البشرية المكتسب(الإيدز)في ألمانيا هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاما، بمشاركة نحو عشرة آلاف شخص بشكل شخصي و2000 آخرين عبر شبكة الإنترنت.

وقال سبينر، المتخصص في طب الباطنة والأمراض المعدية في مستشفى ريختس دير إيزار التابع للجامعة التقنية في ميونخ، إن التواصل كان مهما أيضا.

وأضاف: “لقد دعونا أشخاصا يعملون في مجالات السياسة والعلوم والمجتمع سويا”.

ورغم ذلك ، أشار سبينر أيضا إلى أن هناك حاجة لبذل مزيد من الجهد والوفاء بالتزامات التمويل التي قطعتها الدول على نفسها للتغلب على الفيروس الفتاك بشكل كبير بحلول عام 2030 وخفض معدل الإصابات الجديدة بنسبة 90٪ الذي تسعى إليه هيئة الأمم المتحدة.

وأفاد سبينر ، بأن هناك آمال عريضة في ابتكار عقار عن طريق الحقن كل ستة أشهر في مجال الوقاية من المرض.

وفي دراسة شارك بها أكثر من 3500 شابة وفتاة في دول الجنوب الأفريقي ،وهم من الفئات المحرومة المعرضة لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب بشكل كبير، تم منع الإصابات بنسبة 100٪ .وقال سبينر إن العقار سيمكننا من تغيير” قواعد اللعبة”.

وأكد أن :”هناك فرصة لتحقيق انفراجة في مجال الوقاية من المرض العضال”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى