أخبار رئيسية

علياء المزروعي تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين “غافة لحلول الاستدامة والطاقة” و”أتسويا تكنولوجيز”

علياء المزروعي: "إنفستوبيا" تدعم مساعي الإمارات لتصبح المركز العالمي للاقتصاد الجديد بحلول العقد المقبل.. والشراكة الجديدة تُعزز تطوير بيئة الابتكار وريادة الأعمال في الدولة

أبوظبي – الوحدة:

شهدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “غافة لحلول الاستدامة والطاقة”، وشركة “أتسويا تكنولوجيز” الهندية المتخصصة في مجال حلول الاستدامة، بهدف تعزيز الابتكار والتعاون في مجال ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وتعزيز كفاءة الطاقة.

جاء ذلك على هامش فعالية حوارات “إنفستوبيا العالمية” التي عُقدت في مدينة تشيناي بولاية تاميل نادو الهندية مؤخراً، بالتعاون مع حكومة ولاية تاميل نادو، واتحاد الصناعات الهندي، وبحضور أكثر من 300 مشارك من القادة ورجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وخبراء الاقتصاد وممثلين عن شركات القطاع الخاص الإماراتية والهندية الرائدة.

وفي هذا الصدد، قالت معالي علياء المزروعي: “إن توطين الابتكار وريادة الأعمال والتكنولوجيا في مختلف القطاعات والأنشطة هو توجّه إستراتيجي لدولة الإمارات للتحول نحو المركز العالمي للاقتصاد الجديد بحلول العقد المقبل في ضوء مستهدفات “رؤية نحن الإمارات 2031″، ونحن من خلال فعاليات وأنشطة”إنفستوبيا” حريصون على دعم هذا التوجه وذلك عبر تحفيز مجتمعات الأعمال على بناء الشراكات المثمرة في القطاعات الاقتصادية الجديدة والمستدامة، وتشجيعها على التوسع في المجالات القائمة على التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة”.

وأضافت معاليها : ” الشراكة الجديدة الموقّعة بين شركتي “غافة لحلول الاستدامة والطاقة” و”أتسويا” ستدعم رؤية الدولة في بناء الاقتصاد المعرفي، وتطوير بيئة ريادة الأعمال والابتكار وأنشطة البحث والتطوير، كونها ترتكز على خلق أعمال مبتكرة وحلول جديدة قائمة على أحدث التقنيات المتقدمة، بما يرسخ مكانة الإمارات مركزا عالميا لريادة الأعمال ووجهة رائدة للأعمال الابتكارية والشركات الناشئة، كما ستعزز هذه الاتفاقية من مستقبل قطاع الطاقة المستدامة في الدولة، ودعم ريادتها في هذا القطاع الحيوي على المستويين الإقليمي والعالمي”.

من جانبه أعرب راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة غافة لحلول الاستدامة والطاقة عن سعادتهم بتوقيع الشراكة مع شركة “أتسويا تكنولوجيز” الهندية، والتي ستسهم في تقديم حلول متقدمة للاستدامة مدعومة بتقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في الدولة، حيث يأتي هذا التعاون تماشياً مع التزامنا بدفع عجلة التنمية المستدامة وكفاءة الطاقة في جميع أنحاء المنطقة”.

بدوره قال راؤول جاناباثي، الرئيس التنفيذي لشركة أتسويا تكنولوجيز: ” إن شراكتنا مع “غافة لحلول الاستدامة والطاقة” تمثل خطوة مهمة إلى الأمام في مهمتنا لتوفير حلول الاستدامة المبتكرة. ونتطلع إلى العمل معاً لإنشاء مشاريع مؤثرة تسهم في مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة”.

وتهدف مذكرة التفاهم بين شركتي “غافة لحلول الاستدامة والطاقة”و”أتسويا” إلى تطوير حلول تعتمد على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتي ستعمل على تعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة، من خلال الجمع بين الخبرة التكنولوجية لشركة “أتسويا” والخبرة والموارد الواسعة لشركة “غافة لحلول الاستدامة والطاقة”في قطاع الطاقة.

وتأتي هذه الشراكة تأكيداً على أهمية تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الشركات الإماراتية والشركات العالمية في القطاعات والمجالات الاقتصادية الحيوية، وتعزيز الاستفادة من ممكنات بيئة الأعمال في الدولة التي تمنحها للشركات ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم لإقامة المشاريع التنموية والريادية، بما يدعم مكانة الإمارات مركزا تجاريا عالميا ووجهة رائدة لشركات الاقتصاد الجديد.

وستتعاون الشركتان في ضوء هذه المذكرة في عدد من المجالات مثل تقنيات الطاقة المستدامة، والبحث والتطوير، ورفع كفاءة الطاقة، وتطوير بناء القدرات، وتبادل المعرفة والخبرات حول أفضل الممارسات المستدامة، ومراقبة الطاقة والتحكم بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى