الوحدة الرياضي

إبراهيم عادل يسقط إسبانيا ويصعد بمصر إلى دور الثمانية لمنافسات كرة القدم الأولمبية

مكافأة استثنائية للاعبي المنتخب الأولمبي بعد عبور إسبانيا والتأهل للدور الثاني

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية يهنئ منتخب بلاده لكرة القدم بالفوز على إسبانيا

باريس-القاهرة- (د ب أ):
تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024 بفضل فوزه المثير على نظيره الإسباني 2 /1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثالثة.

وتقمص إبراهيم عادل نجم بيراميدز دور البطولة في صفوف الفراعنة وسجل هدفي الفوز في الدقيقتين 40 و62 وتكفل صامويل اوموروديون بتسجيل الهدف الوحيد للماتادور في الثواني الأخيرة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة، تعادلت أوزبكستان مع جمهورية الدومينيكان 1 /1.

وتقدم رافا نونيز بهدف للدومينيكان من ضربة جزاء في الدقيقة 51 لكن بعدها بسبع دقائق رد أليشر أوديلوف بهدف التعادل لأوزبكستان.

واعتلت مصر صدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط ولحقت بها إسبانيا إلى دور الثمانية باحتلالها المركز الثاني بست نقاط وحلت الدومينيكان في المركز الثالث بنقطتين وأوزبكستان في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وقرر جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري صرف مكافأة استثانية للاعبي المنتخب الأولمبي بعد الفوز على إسبانيا 2 /1، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وحرص علام على تهنئة اللاعبين والجهاز الفني عبر “الفيديو كونفرانس” وسط احتفالات للاعبين في غرفة الملابس عقب نهاية المباراة.

وحرص ياسر إرديس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية علي تهنئة منتخب بلاده الأولمبي بعد تأهله إلى دور الثمانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس .

وقال إدريس للمركز الإعلامي للجنة الأولمبية المصرية اليوم الثلاثاء:” المنتخب الأوليمبي المصري قدم واحدة من أفضل مبارياته وهكذا تظهر روح العزيمة والتحدي والإصرار فى المواقف الصعبة خاصة أن الكثير رشح منتخب إسبانيا للتأهل من المجموعة كأول ولكن المنتخب المصري كان له رأى اخر ونجح فى حجز بطاقة التأهل كأول المجموعة”

وأضاف : “قادرون على مواصلة المشوار بالبطولة بتلك الروح والوصول إلى أبعد مرحلة، والتتويج بميدالية أولمبية تاريخية لا سيما أن المنتخب يمتلك كل المقومات التى تؤهله لذلك”.

وكان منتخب مصر استهل مشواره في الأولمبياد بالتعادل السلبي مع جمهورية الدومينكان ثم الفوز على أوزبكستان بهدف نظيف، والفوز على إسبانيا في ختام مشوار دور المجموعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى