أخبار عربية ودولية

ارتفاع حصيلة ضحايا غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 5 قتلى

بيروت  (د ب أ)-

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مساء أمس الثلاثاء مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 5 قتلى مدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، مساء اليوم الأربعاء أن أن العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أدى إلى سقوط خمسة شهداء مدنيين، من بينهم ثلاث سيدات وطفلة وطفل وذلك بعد ارتقاء “شهيدة” من الجرحى.

وكان الصليب الأحمر اللبناني قد أعلن في بيان، صباح اليوم الأربعاء، حول آخر المستجدات المتعلقة بالغارة التي استهدفت مبنى سكنياً في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس، عن ” ارتفاع عدد الشهداء إلى 4، فيما تجاوز عدد الجرحى الـ 80، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات (بهمن، الساحل، الزهراء، الرسول الأعظم، والسان جورج)”.

وأشار إلى أن إصابات الجرحى تتراوح بين الخطيرة والطفيفة، داعياً إلى التبرع بالدم في مركز الصليب الأحمر اللبناني في سبيرز في بيروت.

وكانت غارة إسرائيلية قد استهدفت مساء أمس الثلاثاء مبنى في حارة حريك في محيط مستشفى بهمن في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأعلنت إسرائيل أن الغارة قضت على القيادي في حزب الله فؤاد شكر.

وأعلن حزب الله أن القائد في الحزب فؤاد شكر كان يتواجد في المبنى المستهدف، ولا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على رفع الأنقاض بانتظار النتيجة المتعلقة بمصير القائد شكر ليبنى على الشيء مقتضاه.‏

يذكر أن إسرائيل كانت هدّدت باستهداف لبنان رداً على اتهامها حزب الله باستهداف بلدة مجدل شمس في الجولان بصاروخ مساء السبت الماضي، ما أدى إلى مقتل 12 مدنياً، فيما نفى حزب الله نفيًا قاطعًا مسؤوليته عن الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى