مال وأعمال

انتعاش أسواق المال: التنقل في التقلبات الأخيرة برؤية طويلة الأمد

تقرير- الوحدة:
بعد يوم حافل بالتقلبات أمس، هناك بعض الأخبار الجيدة؛ حيث بدأت الأسواق تجد استقراراً وتعود إلى وضعها الطبيعي فارتفع مؤشر نيكاي بنسبة 7%، والسوق الأسترالية ثابتة، والفيوتشر الأمريكية ارتفعت بنسبة 1%.
قال جوش غلبرت المحلل المالي في إيتورو، من الطبيعي أن يشعر المستثمرون بالقلق. لكن من المهم أن ننظر إلى المدى الطويل. فتراجع يوم أمس لمؤشرات ناسداك وS&P 500 وASX لا يُعد سوى لحظة صغيرة على مخطط زمني لخمس سنوات. التراجعات غير مريحة للمستثمرين، لكنها جزء طبيعي من سوق الأسهم. هذا يُظهر أهمية عدم محاولة توقيت السوق واستخدام استراتيجيات بسيطة مثل الشراء المنتظم بمرور الوقت.
وأضاف غلبرت، السوق الصاعد لم ينته بعد. فمثلا النمو القوي في الأرباح في الولايات المتحدة يدعو للتفاؤل. معظم شركات S&P 500 أعلنت عن أرباحها، والتي ارتفعت بنسبة 11.5% سنويًا، وهو أسرع نمو منذ أواخر 2021، كما زادت الإيرادات لمدة 15 ربعاً متتاليًا. بالإضافة إلى ذلك، النمو الاقتصادي القوي يعزز التفاؤل؛ فقد نما الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 2.8% في الربع الثاني، وهو ما يمثل استمرارية للنمو فوق 2% في سبعة من آخر ثمانية أرباع.
في المجمل، تحركات الأسواق أمس قد تكون مبالغ فيها. التقلبات هي جزء من الاستثمار؛ فهي ليست جديدة، وكانت موجودة دائمًا. لا داعي للذعر، بل هو وقت مناسب لمراجعة محفظتك الاستثمارية وفهم أسباب امتلاكك لهذه الأصول، والتأكد من أن أهدافك ما زالت واضحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى