أخبار الوطن

مركز جمعة الماجد ينظم ورشة عمل في “تحليلات جوجل”

دبي – الوحدة:

نظَّم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، يوم أمس الأربعاء، ورشة عمل بعنوان ” تحليلات جوجل من الأرقام إلى الاستراتيجيات “، قدَّمَتها الأستاذة سامية عايش، وهي صحفية ومدربة في الإعلام الرقمي، وحضرها 35 مشاركاً ومشاركة من المهتمين.
هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بأبرز العناصر التحليلية والكمية المتوافرة ضمن تحليلات “جوجل” من أجل التعرف على أداء الموقع الإلكتروني، من حيث الزيارات والمشاهدات والدول التي يأتي منها الزوار، والوقت الذي يقضيه الزوارعلى الموقع.
وقد تناولت الورشة مواضيع عدة، من أبرزها: تحليلات جوجل واستعمالاتها في تقييم المحتوى، وأبرز المصطلحات والتحليلات التي يمكن الاطلاع عليها لتقييم الأداء، وبناء الاستراتيجيات والخطط الإعلامية اعتمادًا على تحليلات جوجل، بالإضافة إلى معرفة آفاق استخدام تحليلات جوجل في التعرف على الجمهور وتحسين رحلة المستخدم عبر المواقع الإلكترونية.
شهدت الورشة تفاعلًا كبيرًا من المشاركين، الذين طرحوا العديد من الأسئلة على المدربة سامية عايش، مثل كيفية الوصول إلى التحليلات، وما إذا كانت مجانية أم مدفوعة، وكيفية تسجيل المواقع على تحليلات جوجل. وقد أجابت المدربة على جميع هذه الأسئلة.
وفي ختام ورشة العمل، كرم الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام المركز، الأستاذة سامية عايش على أدائها المتميز في الورشة، كما جرى بعد ذلك توزيع الشهادات على المشاركين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى