أخبار عربية ودولية

تاياني يشكر مصر للمساهمة في إجلاء 16طفلا فلسطينيا من غزة للعلاج في إيطاليا

روما  (د ب ا)-

تقدم وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني بالشكر لمصر على مساعدتها في إجلاء 16 طفلاً فلسطينيًا من غزة إلى إيطاليا، حيث “هم بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة في القطاع”.

وقال تاياني في مذكرة صادرة عن وزارة الخارجية اليوم الخميس: “أود أن أشكر مرة أخرى تعاون الحكومة المصرية، وعلى وجه الخصوص وزير الخارجية الجديد، بدر عبد العاطي، الذي أجريت معه محادثة قبل ثلاثة أيام: هذه عملية إنسانية تعتبرها إيطاليا من بين أولوياتها”،بحسب وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

وأضاف “نؤكد الالتزام الملموس للحكومة الإيطالية بتخفيف معاناة السكان المدنيين المقيمين في غزة”، مشيرا إلى أن عملية اليوم “تضاف إلى إجراءات اتخذتها إيطاليا بالفعل، حيث تم إجلاء أكثر من 300 مواطن فلسطيني منذ الخريف الماضي، بمن فيهم أقارب لمواطنين إيطاليين وقاصرون يحتاجون إلى المساعدة الطبية”.

وأشارت المذكرة إلى أنه تم تنفيذ هذه المهمة ضمن “آلية الحماية المدنية الأوروبية” بتنسيق وتنظيم حاسم من الدفاع المدني وبالتعاون بين وزارات الدفاع والداخلية والصحة والقوات الجوية والشرطة المالية والمحافظات المعنية باستقبال المرضى ومرافقيهم، بمساهمة من طرف وزارة الصحة المصرية ومستشفى (أمبرتو الأول) الإيطالي بالقاهرة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى